أخر الأخبار

لخياشيم ضفدع الثور القدرة على سحب الأكسجين من المياه المتجمدة في البرك، مما يمكنها من البقاء في شتاء المناطق الشمالية الباردة.

كيف تتنفس الضفادع

لخياشيم ضفدع الثور القدرة على سحب الأكسجين من المياه المتجمدة في البرك، مما يمكنها من البقاء في شتاء المناطق الشمالية الباردة. السؤال السابق احد اسئلة مادة العلوم من الفصل الدراسي الأول، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على الاجابة للسؤال السابق من خلال موقعنا موسوعة محتواك، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

لخياشيم ضفدع الثور القدرة على سحب الأكسجين من المياه المتجمدة في البرك، مما يمكنها من البقاء في شتاء المناطق الشمالية الباردة.

الضفدع هو حيوان برمائي، كما أنه يعيش في المسطحات المائية و المستنقعات، و البحيرات، و الضفدع الثور واحد من فصيلة الضفدع الحقيقي، و الاجابة للسؤال التالي: لخياشيم ضفدع الثور القدرة على سحب الأكسجين من المياه المتجمدة في البرك، مما يمكنها من البقاء في شتاء المناطق الشمالية الباردة. هي:

  • الإجابة صحيحة.

إقرأ أيضاً: أي أنواع البرمائيات التالية له غدة سامة خلف رأسه تستخدم في إبعاد المفترسات.

كيف تتنفس الضفادع

إن الضفادع البالغة تتنفس بعدة طرق و منها : الرئتين، و الفم، و الجلد، كما أنها تحصل على ما يقارب 50% من الأكسجين و ذلك عن طريق التنفس بالجلد، و تستطيع الضفادع أن تمتص الأكسجين، كما أنها تخرج ثاني أكسيد الكربون، و ذلك عن طريق الجلد، كما أن هذا الأمر يحدث طوال العام تقريبا، إلا في موسم التكاثر، و الذي يعتمد فيه الضفدع في التنفس من خلال الرئتين، و في فترة السبات، تستخدم الضفادع طريقة التنفس عن طريق الجلد فقط.

و في نهايه المقال نكون قد تحدثنا عن لخياشيم ضفدع الثور القدرة على سحب الأكسجين من المياه المتجمدة في البرك، مما يمكنها من البقاء في شتاء المناطق الشمالية الباردة. كما و تحدثنا أيضاً عن كيف تتنفس الضفادع،و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا، و أشكركم على متابعة القراءة، و طابت أوقاتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى