لماذا يقصد الناس الكعبه المشرفه

لماذا يقصد الناس الكعبه المشرفه، تعد الكعبة المشرفة هي واحدة من المقدسات الاسلامية، وهي المحطة المركزية الخاصة بالمسلمين من كافة أنحاء العالم، وهي المقصد الديني إلى المسلمين من كافة أنحاء العالم، وقد سعى الكثير من هم من أجل أداء فريضة الحج وكذلك العمرة، فزيارتها تعد من الأحداث الهامة بحياة المسلمين، ويجتمعون فيها من أجل الصلاة وتلاوة القرآن الكريم وغيرهم من العبادات، وفي هذا المقال سنوضح لكم لماذا يقصد الناس الكعبه المشرفه.

لماذا يقصد الناس الكعبه المشرفه

يمكن القول بأن المسلمين يقومون بالذهاب للكعبة من أجل أداء الجح أو العمرة، والمقصد من الزيارة هو أنها تمثل باب إلى السماء، وهو المكان الذي اجتمع فيه المسلم بالخالق، وعمل على تجسيد المقدرة على التجاوب مع التوبة والدعاء، ومنح الناس السلام والأمل الداخلي.

شاهد أيضاً: متى اعلن العباس اسلامه

مكانة الكعبة المشرفة عند المسلمين

إن الكعبة المشرفة هي المسجد الحرام الذي اعتبره الكثير من المسلمين المركز الروحي إلى الاسلام، وقح حظى بأهمية كبيرة بقلب الكثير من المسلمين من كافة أنحاء العالم، بحيث أن لها مكانة عالية تتجلى بالحج، وهو واحد من أركان الاسلام الخمسة، ويجب على كل مسلم أن يذهب للكعبة مرة واحدة بحياته.

شاهد أيضاً: لماذا جعل الله تعالى مصير الإنس والجن واحد في الجزاء الأخروي؟

ما هي فضائل الكعبة

ورد عند الكثير من المسلمين العديد من الفضائل التي ذكرت في القرآن الكريم وفي الأحاديث النبوية الشريفة، ومما يلي نقدم لكم أهم الفضائل وهي كما يلي:

  • يعتبر أول بيت وضع للناس، حيث قال تعالى: “إنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وَضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ”.
  • يعد مقصد إلى الكثير من المسلمين في الحج، وأمرهم بحج بيته العتيق، فقال تعالى: “وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ البَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً”.
  • قبلة المسلمين في الصلاة، وقد روى البراء بن عازب فقال “لما قَدِمَ النَّبيُ ﷺ المدينةَ صلِّى نَحوَ بيتِ المقدسِ سِتةَ عَشرَ شهراً أو سبعةَ عَشرَ شهراً، وكان يحبُ أنْ يُوَجِّهِ إلى الكَعبةِ، فأنزل اللّه تعالى: قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ”.
  • يعتبر أول مسجد وضع بالأرض.

وبهذا نكون قد انتهينا من كتابة المقال والذي وضحنا لكم لماذا يقصد الناس الكعبه المشرفه، وكذلك قدمنا لكم مكانة الكعبة المشرفة عند المسلمين، وذكرنا لكم أيضاً فضائل الكعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى