أخر الأخبار

ما الموقف المتوافق مع سنن الفطرة التي فطر الله تعالى الإنسان عليها مما يلي؟

ما هي سنن الفطرة

ما الموقف المتوافق مع سنن الفطرة التي فطر الله تعالى الإنسان عليها مما يلي؟ يبحث العديد من الطلاب والطالبات عن الحلول النموذجية لبعض الاسئلة، من خلال موقع موسوعة محتواك سوف نوافيكم بحل هذا السؤال، تابعونا.

ما الموقف المتوافق مع سنن الفطرة التي فطر الله تعالى الإنسان عليها مما يلي؟

الشرائع الغريزية أمر الله تعالى عباده باتباع منهجه في القرآن الكريم وسنة الرسول ، وجعل الانحراف عنهما سببا للبؤس في الدنيا وعذابا في الآخرة. لذلك فإن الهداية إلى سبيل الجنة باتباع الكتاب والسنة النبوية ، وهما الفطرة التي خلق الله عليها الناس، يحب الناس الخير ويكرهون الشر فطريًا ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (عشر من الفطرة: تقليم الشارب ، وإعفاء اللحية، واستعمال عود الأسنان، واستنشاق الماء، وقص الأظافر ، وغسل الأصابع، ونتف الإبطين، حلق شعر العانة) من حديث أن الإسلام حرص على مظهر الرجل وأنه أجمل منظر.

اقرا ايضا: هل يجوز السعي بدون وضوء ابن باز

ما هي سنن الفطرة

سنن الغريزة كثيرة ، بعضها بلغ الثلاثين ، وهي من سنن الأنبياء – صلى الله عليهم جميعاً – الذين أمرونا أن نقتدي بهم في قوله تعالى: (فبهداهم اقتده). [الأنعام: 90]. وجاء في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الفطرة خمس، أو خمسة منها. الفطرة: الختان، وحلق العانة، وقص الأظفار، ونتف الإبطين، وقص الشارب، وجاء في حديث عائشة أنها العاشرة ، فقالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عشر من الفطرة: تقليم الشارب ، وإعفاء اللحية، والاستعمال السواك، استنشاق الماء، قص الأظافر، غسل المفاصل، نتف الإبط، حلق شعر العانة، وتقليل الماء، يعني الاستنجاء. قال: زكريا. قال مصعب: ونسيت العاشرة إلا إذا كانت المضمضة. رواه الإمام أحمد وغيره، والله أعلم

الى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن
ما الموقف المتوافق مع سنن الفطرة التي فطر الله تعالى الإنسان عليها مما يلي؟ و تحدثنا أيضا عن ما هي سنن الفطرة، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم، أشكركم على متابعتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى