مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية

عنوان مكتب تنسيق الجامعات

مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية، ساهمت الخدمات الإلكترونية بشكل كبير في تسهيل معرفة التنسيقات المعلن عنها من قبل وزارة التعليم العالي المصرية، ومن اهم هذه الخدمات هو مكتب التنسيق، والذي يتيح للطالب إمكانية معرفة التنسيقات الخاصة بالمعدل الذي حصل عليه الطالب في الثانوية العامة، ومن خلال هذا المكتب يتم التعرف على نتائج اختبارات القدرات، وبالتالي تم تسهيل الكثير من الخدمات على الطلبة، وخلال المقال سنوضح رابط مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية.

مكتب تنسيق القبول في الجامعات المصرية

فتحت الكليات المصرية أبوابها من أجل قبول الطلبة في الجامعات المصرية المختلفة، وقد أدرجت وزارة التعليم العالي المصرية الموقع الإلكتروني المميز من اجل معرفة تنسيقات الكليات المختلفة في المحافظات المصرية المختلفة، وتم إتاحة رابط مكتب تنسيق القبول في جميع الجامعات المصرية منذ عدة أيام، ويمكن العمل على معادلة الشهادات من خلال الولوج إلى الرابط الإلكتروني لمكتب تنسيقات القبول من هذا الرابط.

عنوان مكتب تنسيق الجامعات

حددت وزارة التعليم العالي المصرية العديد من العناوين المخصصة للطلاب للتعرف على مكتب تنسيق القبول الملائم للطلبة في جميع المحافظات المصرية، وذلك ليتم التسهيل على الطلبة معرفة نتائج التنسيقات التي تتلاءم مع الكليات التي يرغبون التسجيل بها، ومن أهم هذه العناوين:

عنوان مكتب تنسيق الجامعات

  • عنوان مكتب تنسيق القبول الخاص بجامعة القاهرة والجيزة والقليوبية هو موجود في كلية الهندسة ش الجامعة الجيزة، وكذلك في معهد الدراسات والبحوث الإحصائية ش دكتور زويل جيزة.
  • جامعة عين شمس المصرية عنوان المكتب المخصص لتنسيق القبول بها داخل حرمها الجامعي، وبالتحديد في كلية الحاسبات الموجود في العباسية.
  • أما بخصوص العنوان الخاص بمكتب تنسيقات القبول الموجود في جامعة بنها هو ضمن معمل الحاسب الآلي، وبالتحديد في كلية التجارة.

شاهد أيضاً: خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد

رقم مكتب تنسيق القبول بالجامعات

من أجل التمكن من التواصل السريع مع الجهات المختصة في دائرة التنسيقات في الجامعات المصرية يمكن التعرف على أرقام الهواتف الخاصة بمكاتب القبول، والتي تتواجد في العديد من المحافظات المصرية، ويجب على الطالب التعرف على المكتب المناسب له، ومن ضمن هذه المكاتب ما يلي:

  1. رقم الهاتف الأرضي الخاص بمكتب تنسيقات القبول في القاهرة هو 0235735208، 0235678792، 0235681968.
  2. بينما أرقام الهاتف المحمول المدرجة للاتصال بمكاتب التنسيق الموجودة في العاصمة المصرية القاهرة هي 01284061975_ 01277377381.
  3. أكدت الوزارة أنه يمكن للطلبة الاتصال على رقم مكتب التنسيق، وذلك من خلال الرقم الساخن، وهو 15999.

منظومة التنسيق الإلكتروني الثانوية العامة والدبلومات

يرغب الطلبة الخريجين من الثانوية العامة التعرف على التخصصات الجامعية التي أدرجتها الكليات المختلفة، وذلك من خلال التنسيق الإلكتروني، والتي تمنح الطلبة القيام بتسجيل الرغبات الخاصة بهم سواء لطلاب الثانوية العامة أو الأزهرية، ومن أهم المعلومات عن هذه المنظومة:

منظومة التنسيق الإلكتروني الثانوية العامة والدبلومات

  • من خلال الموقع الإلكتروني المدرج من قبل وزارة التعليم العالي يمكن تسجيل الطلاب لرغباتهم بشكل جيد.
  • ضرورة الالتزام بالشروط المطلوبة، وادراج البيانات على رابط مكتب تنسيقات القبول بصورة صحيحة.
  • بدأت مؤخراً عملية تسجيل الرغبات من خلال العديد من المختبرات الحاسوبية المتواجدة في جميع المحافظات المصرية.
  • الحد الأدنى للتسجيل ضمن تنسيقات الفرع العلمي في مصر بلغ 362 درجة، والنسبة المئوية للتسجيل كانت 88.29%.
  • عدد الطلاب اللذين جرى تسجيلهم ضمن المرحلة الأولى من التنسيق في الجامعات المصرية للعام الدراسي الحالي 2023 هم 112240، ومنهم 74923 طالب مسجل بالشعب الأدبية.

شاهد أيضاً: معدلات القبول في الجامعات العراقية

ازاي تقدم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى