أفضل موضوع تعبير عن القدس فلسطين بالعناصر شامل

موضوع تعبير عن القدس بالعناصر

موضوع تعبير عن القدس فلسطين بالعناصر، تعبير عن فلسطين التاريخية، نقول أن القدس تلعب دورا كبيرا جدا لدي المسلمين والعرب، فهي من أهم المقدسات الإسلامية، لذلك يكون الحب والعشق لهذه المدينة كبيرا جدا، كيف لا وهي مسري نبي الله محمد صلي الله عليه وسلم، القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، وهي أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وهي مسرى الرسول، فهي من اهم المقدسات الإسلامية عبر تاريخ المسلمين والعرب، فيها الكثير من المعالم الأثرية، والمعالم السياحية، والمعالم الدينية، ومن خلال تحدثنا عن موضوع تعبير عن القدس وفلسطين، نقول أنها أهم وجهة سياحية للمسيحيين والمسلمين واليهود، خاصة ان بها أماكن إسلامية ومسيحية ومنها قبة الصخرة، ولا ننسي ان فلسطين من أهم المدن الساحلية والتي تميزت بالتجارة على مر العصور.

موضوع تعبير عن القدس زهرة المدائن

أفضل موضوع تعبير عن القدس فلسطين بالعناصر شامل
أفضل موضوع تعبير عن القدس فلسطين بالعناصر شامل

للقدس الفلسطينية العربية والإسلامية مكانة خاصة في قلوب جميع المسلمين والعرب كيف لا وهي أولى القبلتين، وثالث الحرمين، وهي مسرى رسول الله صلوات الله عليه وسلم، هي زهرة المدائن هي المدينة الأخاذة، المدينة البهية الساحرة، بها الكثير من الجمال والمعالم الأثرية.

شاهد أيضا: موضوع عن القدس للاذاعة المدرسية بالفقرات

تعبير عن القدس للاطفال

تعبير عن القدس للاطفال حيثُ يوجد في مدينة القدس المسجد الأقصى، أيضا بها قبة الصخرة، وكنيسة القيامة، ويطلق على مدينة القدس اسم يبوس، نسبة الى اليبوسين أول من سكن القدس..
  • وأطلق عليها مدينة داود نسبة الى نبي الله داود عليه السلام.
  • كما يطلق عليها أورسالم.
  • القدس هي عاصمة فلسطين الأولى والأبدية، والعيون تدمع شوقاً لمدينة القدس.
  • وهي مدينة السلام، ومدينة الأحزان، فالقدس دوماً شامخة تقاوم المحتلين.
  •  صامدة كصمود الجبال، هي القوية، هي الشامخة، هي أصل الأجداد، هي منارة الشرائع.

وهي طفلة صغيرة محروقة الأصابع، حزينة مدينة البتول، هي المدينة التي سلبت حريتها، وأخذت حقوقها، ويجب على جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم أن يهبوا نهضة ونصرة للقدس، وألا يتركوا أقدام بني صهيون فيها، فالقدس سيدة المدن، وسيدة الزمان والمكان.

موضوع عن فلسطين

وتمتلك فلسطين مكانة كبيرة فهي مهد للعديد من الديانات السماوية، كما أنّها تحتوي على العديد من المعالم السياحية والأثرية، والتي جعلت السكان يتوافدون اليها من كل مكان في العالم، نظراً لجمالها الأخاذ، ومدينة فلسطين هي مدينة ذات طابع ديني مميز، حيثُ كانت منها رحلة الاسراء والمعراج، وهي تضم كنيسة البشارة، وكنيسة المهد، والمسجد الأقصى، وقبة الصخرة، تعبير عن القدس بالعناصر قصير وجميل، تعبير عن القدس زهرة المدائن، موضوع عن القدس، تعبير عن القدس للاطفال أولي القبلتين وثالث الحرمين للصف الرابع، كلام جميل عن القدس، مقدمة عن القدس وفلسطين.

أفضل موضوع تعبير عن القدس فلسطين بالعناصر شامل

والكنعانيون هم أول من سكنوا فلسطين، ثم جاءت النكبة عام 1948م واحتلها اليهود، والذين ما زالوا يدسنون بها، ويقمعون بأبناء شعبها حتى يومنا هذا، وكان الاستيلاء على مدينة فلسطين، بسبب موقعها الجغرافي المميز، حيثُ أنّ مدينة فلسطين تربط بين مدينتي آسيا وأفريقيا، كما أنّ حدودها الشمالية تربطها بسوريا ولبنان، والحدود الشرقية لفلسطين تربطها مع الأردن، أما حدودها الجنوبية فتربطها مع جمهورية مصر العربية، وتطل مدينة فلسطين من الغرب على البحر الأبيض المتوسط، وتمتاز مدينة فلسطين بمناخها المعتدل، وبتربتها الخصبة، وبموقعها الاستراتيجي، وبكثرة خيراتها.

شاهد أيضا: هل تعلم عن القدس اذاعة مدرسية بالفقرات

أجمل ما قيل عن القدس

يمكن هنا ان نأتي بأهم ما قيل عن القدس، انها كلمات جميلة ومعبرة بشكل كبير، هي كلمات بارعة الاحرف والجمل، تعطي الكثير للأهمية الكبيرة والمقدسة للقدس، من خلال الكلمات تعرف القيمة الكبيرة للقدس، فهي في وجدان كل مسلم وعربي، من خلال موقع موسوعة محتواك اليكم أجمل ما قيل من شعر قصيدة في حق القدس:

  • بكيت حتى انتهت الدموع
    صليت حتى ذابت الشموع
    ركعت حتى ملّني الركوع
    سألت عن محمد، فيكِ وعن يسوع
    يا قُدسُ، يا مدينة تفوح أنبياء
    يا أقصر الدروبِ بين الأرضِ والسماء
  • يا قدسُ، يا منارةَ الشرائع
    يا طفلةً جميلةً محروقةَ الأصابع
    حزينةٌ عيناكِ، يا مدينةَ البتول
    يا واحةً ظليلةً مرَّ بها الرسول
    حزينةٌ حجارةُ الشوارع
    حزينةٌ مآذنُ الجوامع
    يا قُدس، يا جميلةً تلتفُّ بالسواد
    من يقرعُ الأجراسَ في كنيسةِ القيامة؟
    صبيحةَ الآحاد.
    من يحملُ الألعابَ للأولاد؟
    في ليلةِ الميلاد.
  • يا قدسُ، يا مدينةَ الأحزان
    يا دمعةً كبيرةً تجولُ في الأجفان
    من يوقفُ العدوان؟
    عليكِ، يا لؤلؤةَ الأديان
    من يغسل الدماءَ عن حجارةِ الجدران؟
    من ينقذُ الإنجيل؟
    من ينقذُ القرآن؟
    من ينقذُ المسيحَ ممن قتلوا المسيح؟
    من ينقذُ الإنسان؟

تعبير عن القدس بالعناصر قصير وجميل، تعبير عن القدس زهرة المدائن، موضوع عن القدس، تعبير عن القدس للاطفال أولي القبلتين وثالث الحرمين للصف الرابع، كلام جميل عن القدس، مقدمة عن القدس وفلسطين.

    • يا قدسُ يا مدينتي
      يا قدسُ يا حبيبتي
      غداً.. غداً.. سيزهر الليمون
      وتفرحُ السنابلُ الخضراءُ والزيتون
      وتضحكُ العيون
      وترجعُ الحمائمُ المهاجرة
      إلى السقوفِ الطاهرة
      ويرجعُ الأطفالُ يلعبون
      ويلتقي الآباءُ والبنون
      على رباك الزاهرة
      يا بلدي
      يا بلد السلام والزيتون

تعبير عن القدس قصير وجميل

موضع عن القدس شامل وكامل

بيت المقدس أو القدس ، المدينة القديمة في الشرق الأوسط والتي كانت منذ عام 1967 تحت حكم دولة إسرائيل بالكامل .

ظلت مدينة القدس المقدسة لفترة طويلة موضوعًا للتبجيل والصراع وقد تم حكمها كمدينة إقليمية وعاصمة وطنية، من خلال سلسلة ممتدة من السلالات والدول، وفي أوائل القرن العشرين أصبحت المدينة إلى جانب كل فلسطين التاريخية، محور التطلعات الوطنية المتنافسة للصهاينة والعرب الفلسطينيين، وكثيرا ما اندلع هذا الصراع في أعمال عنف.

موضوع عن القدس و فلسطين

حاولت الأمم المتحدة إعلان المدينة كيانًا منفصلاً وبالتالي تجنب المزيد من الصراع – لكن الحرب العربية الإسرائيلية الأولى في عام 1948، تركت القدس مقسمة إلى القطاعين الإسرائيلي (القدس الغربية) والأردني (القدس الشرقية)، وفي العام التالي أعلنت إسرائيل المدينة عاصمتها.

شاهد أيضا: تعبير عن القدس ومكانتها التاريخية والدينية

موضوع تعبير عن القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين

موضوع تعبير عن القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين، خلال حرب الأيام الستة عام 1967، احتلت الدولة اليهودية القطاع الأردني وبعد ذلك بوقت قصير وسعت حدود المدينة – وبالتالي ضمت بعض مناطق الضفة الغربية التي كانت تحت سيطرة الأردنيين سابقًا – ووسعت نطاق سلطتها على المدينة الموحدة.

وعلى الرغم من إدانة تصرفات إسرائيل مرارا وتكرارا من قبل الأمم المتحدة والهيئات الأخرى، إلا أن إسرائيل أعادت التأكيد على مكانة القدس كعاصمة لها من خلال إصدارها قانون خاص في عام 1980، وظل وضع المدينة قضية مركزية في النزاع بين إسرائيل والعرب الفلسطينيين، الذين يطالبون بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية.

تعبير عن القدس للصف الرابع

تلعب القدس دورًا مركزيًا في المنظور الروحي والعاطفي للديانات التوحيدية الثلاث الرئيسية..

  • بالنسبة لليهود في جميع أنحاء العالم، فهي محور التطلعات القديمة، ودليل حي على العظمة القديمة والاستقلال ومركز للنهضة الوطنية.
  • بالنسبة للمسيحيين فهو مشهد معاناة يسوع وانتصاره.
  • بالنسبة للمسلمين ، فهو منه عرج النبي محمد الي السماء العليا، وموقع أحد أقدس الأماكن المقدسة في الإسلام.

وهنا نؤكد أن مدينة القدس بالنسبة لجميع الديانات الثلاث، فهي مدينة مقدسة ومركز للحج وموضوع للعبادة، فلا يمكن ان يمس من أي ديانة قيمة القدس.

مقدمة عن القدس فلسطين

على الرغم من التغير الديموغرافي السريع، احتفظت القدس بطابع متنوع وعالمي ، لا سيما في البلدة القديمة المسورة بأحيائها الأرمنية والمسيحية واليهودية والإسلامية: عرب بملابس تقليدية وحديثة؛ المسيحيون الغربيون والشرقيون، في تنوعهم الذي لا حصر له من الملابس العلمانية والملابس الرهبانية؛ يهود يرتدون ملابس غير رسمية وأرثوذكسية؛ ويجتمع مضيفو السياح في أنماط ملونة ومتغيرة.

تشكل المعابد والكنائس والمساجد والمساكن ذات الأنماط المختلفة الفسيفساء المعمارية الفريدة للمدينة، إن سقوط ضوء الشمس على الحجر الأبيض والوردي المستخدم في جميع أعمال البناء يعطي مظهرًا للغاية يبني هالة من التميز. رائحة الطبخ والتوابل، وقرع أجراس الكنائس ، ونداءات المؤذنين من المآذن كلها تضيف نكهة إلى حياة المدينة.

ويساعد غياب حركة مرور المركبات في معظم أنحاء المدينة القديمة في الحفاظ على طابعها الخاص، تقديراً لمكانتها المركزية في تقاليد وتاريخ العديد من الشعوب، تم تصنيف المدينة القديمة على قائمة اليونسكو موقع تراث عالمي في عام 1981، ومع ذلك، خارج الأسوار، تعتبر القدس مدينة حديثة بكل معنى الكلمة، بشبكتها من الشوارع ووسائل النقل، والمباني الشاهقة، ومحلات السوبر ماركت، والشركات، والمدارس، والمطاعم، والمقاهي. إن الاختلاط المستمر بين العبرية والعربية والإنجليزية ولغات أخرى في الشوارع يعيد إلى الأذهان التعقيدات الثقافية والسياسية المتعددة للحياة في هذه المدينة الموقرة.

الي هنا ومن خلال موسوعة محتواك نأتي الي ختام حديثنا عن موضوع تعبير عن القدس بالعناصر قصير وجميل، تعبير عن القدس زهرة المدائن، موضوع عن القدس، تعبير عن القدس للاطفال أولي القبلتين وثالث الحرمين للصف الرابع، كلام جميل عن القدس، مقدمة عن القدس وفلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى