موعد اذان المغرب في رمضان بالسعودية

متى اذان المغرب في رمضان

موعد اذان المغرب في رمضان بالسعودية 1444، مع قرب شهرب رمضان بدأت التساؤلات حول متى أول يوم في رمضان وموعد أذان المغرب، والجدير بالذكر هنا أن لكل دولة موعد اذان المغرب يختلف عن الآخرى، والمستفاد من معرفة مواعيد الإفطار والسحور فهو ينظم وقت الفرد، ويبنى جدول أعماله وفق مواعيد الإمساك عن الطعام والأفطار، وكما أن هذا السؤال الأكثر شيوعيا، والآن في هذا المقال سوف نتعرف على معلومات وتفاصيل أكثر بخصوص ما هو موعد الاذان المغاربي في رمضان 1444 في السعودية.

موعد اذان المغرب في رمضان بالسعودية 1444

وفقًا للحسابات الفلكية، من المتوقع أن يكون اليوم الأول من رمضان هو 23 مارس 2023، وبالتالي يمكننا بسهولة تحديد وقت غروب الشمس خلال تلك الفترة، والذي سيكون بالضبط الساعة 6 صباحًا الساعة وإحدى عشرة دقيقة في فترة ما بعد الظهر وبالطبع وقت غروب الشمس يتغير مع مرور أيام شهر رمضان.

موعد اذان المغرب في رمضان بالسعودية
موعد اذان المغرب في رمضان بالسعودية

وبما أننا على وشك دخول فصل الصيف، فهذا يعني أن النهار يصبح أطول من الليل، ولذلك نجد أن وقت غروب الشمس يزداد بحوالي دقيقة أو دقيقتين كل يوم، ونجد أنه في نهاية الشهر الكريم يصبح وقت غروب الشمس بالضبط أربع وعشرين دقيقة بعد السادسة بعد الظهر.

موعد اذان المغرب في رمضان بالسعودية

هل يختلف وقت الصيام عن وقت صلاة الفجر اذان المغرب في رمضان

بالمملكة العربية السعودية يختلف وقت الإمساك عن مواقيت صلاة الفجر، بالإضافة إلى أن وقت الإمساك يتغير يوميًا، وكما أنت مهتم بالسؤال عزيزي القارئ ما هو موعد الاذان المغاربي في رمضان 1444 في السعودية؟ من المؤكد أنك تريد أيضًا معرفة وقت الإمساك ووقت النداء لصلاة الفجر، وفي بداية شهر رمضان يكون الإمساك بالضبط الساعة الرابعة والثلاثين صباحًا، ووقت صلاة الفجر بالضبط أربعة وأربعين دقيقة، ولكن عندما نصل إلى نهاية الشهر يكون الإمساك بالضبط الساعة الثالثة والتاسعة والخمسين بعد الظهر، وصلاة الفجر بالضبط في الدقيقة التاسعة والأربعين دقيقة الماضية في الصباح، تكون مدة الصيام في أول شهر رمضان ثلاث عشرة ساعة وأربعين دقيقة، ولكن في نهاية الشهر تصبح ثلاث عشرة ساعة وثلاث وعشرين دقيقة.

هل يختلف صيام رمضان في محافظات المملكة العربية السعودية؟

الجواب نعم، حيث يختلف توقيت الإفطار والإمساك بين المحافظات، لكن هناك اختلافات طفيفة في الليل، ويكون وقت شروق الشمس الساعة الخامسة والتسع دقائق، ويمكن مقارنتها بوقتي الإفطار والإمساك في الرياض التي ذكرناها من قبل.

اقرا أيضًا: تكاليف العمرة من الجزائر 2023 عمرة رمضان.

كيف يتم تحديد موعد بداية شهر رمضان؟ اذان المغرب في رمضان

يتم تحديد موعد شهر رمضان وتأكيد التوقعات الفلكية ليلة الشك، حيث تصعد مجموعة من العلماء من علماء الدين وعلماء الفلك عشرة مراصد داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بناءً على قرار متخذ من قبل المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، وهي سدير ومكة وتمير والظهران والقصيم وحائل والمدينة المنورة والرياض وشقرة وتبوك، وتصعد في التاسع والعشرين من شعبان لتحديد ما إذا كان اليوم التالي أول أيام رمضان وهو انتهاء شهر شعبان.

اقرأ ايضًا: معلومات عن عمرة رمضان في الجزائر.

لذلك، أجبنا على سؤال ما هو موعد الاذان المغاربي في رمضان 1444 في السعودية؟ وغيرها من الأسئلة التي ستساعدك على قضاء يومك في رمضان دون أي نوع من المشقة أو قلة العمل، وإذا كنت تنوي السفر إلى دولة أخرى خلال شهر رمضان سواء كانت عربية أو أجنبية يمكنك معرفة المزيد عن هذا الموضوع بقراءة سلسلة الموقع مستقبل عن رمضان في جميع البلدان.

زر الذهاب إلى الأعلى