أخر الأخبار

يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الأرض للمادة .

الكتلة وقوة جذب الأرض للمادة

يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الأرض للمادة، تحتوي الفيزياء على كثير من المصطلحات التي تكون مربكة لغير الدارسين لها وتسبب لهم اللبس والارتباك كالفرق بين السرعة والتسارع والازاحة والمسافة والزمن والزمن الدوري والكتلة والوزن لذلك يبحث العديد من الطلبة عبر مواقع شبكة العنكبوتية عن اجابة شافية ووافية وكاملة لهذه الاسئلة حتى يتمكنوا من فهمها والتمييز بينها لمساعدتهم في حل الاسئلة التي قد تواجههم ونحن في هذه المقالة سنفرق لكم بين الكميتين الفيزيائيتين الكتلة والوزن حتى تتمكنوا من حل اي سؤال يإتي عليهما.

الكتلة وقوة جذب الأرض للمادة

ان الكتلة هي مصطلح فيزيائي يدل على الحيز الذي تشغلة المادة في الفراغ ومقدار ما تحتويه الاجسام من مادة فاالكتلة طن من الحديد تساوي مقدار ما يحتويه من مادة او مقدار الحيز الذي يشغله هذا الطن في الفراغ اما الوزن ويعتبر كتلة الجسم مضروبة بقوة الجاذبية الارضية للاجسام فكتلة الاجسام في الفضاء اقل بسبب غياب تاثير الجاذبية الارضية.

أقرا أيضا:يُقاس الحجم بوحدة m3 صواب خطأ

يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الأرض للمادة .

فرقنا في الفقرة السابقة بين مصطلحي الوزن والكتلة وعرفنا منها ان الوزن هو مقدار قوة الجاذبية لارضية للاجسام المختلفة وميزنا بينها وبين الكتلة اذا من هذا التعريف ومن هذا الاستنتاج الذي تستنتجونة من شرحنا الوافي هو ان اجابة هذا السؤال الذي بين يديكم ستكون اجابة خاطئة بسبب وضعه مصطلح الوزن كا تعريف لمصطلح الكتلة.

أقرا أيضا: اختار الاجابة الصحيحة اي من الافعال التالية تدل على توحيد الربوبية

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه المقالة يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الأرض للمادة . الذي كان يحمل عنوان يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الأرض للمادة، ونتمنى بان تكونوا قد فهمتم الفرق بين الوزن والكتلة، حتى تتمكنوا من حساب كتلة ووزن اي جسم، وتعرفنا على الكتلة وقوة جذب الأرض للمادة.

زر الذهاب إلى الأعلى