السعودية

تخصصات كلية جدة العالمية والمنح الدراسية

اين موقع كلية جدة العالمية تخصصات

تخصصات كلية جدة العالمية والمنح الدراسية، تعد المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة عالمياً في مجال الاهتمام بالتعليم والارتقاء بالمملكة لتحقيق رؤيتها ال 2030 والتي قام ولي العهد محمد بن سلمان بوضعها، والجدير بالذكر أن من ضمن الجامعات والكليات السعودية جامعة جدة العالمية، وتعد هذه الجامعة من الجامعات العريقة التي يتسابق الطلبة على التسجيل فيها.

اين موقع الكلية تخصصات

ويعود السبب في ذلك للمميزات التي تحتوي عليها من استعمال الوسائل التكنولوجية والتقنية المتطورة على الدوام، وسنتعرف في سطور مقالنا على تخصصات كلية جدة العالمية وعلى المنح الدراسية المقدمة فيها وما هي أبرز الشروط الواجب توافرها في الطالب الراغب في الحصول على المنح المقدمة فيها .

نبذة عن كلية جدة العالمية

سنقدم لكم بعض المعلومات عن كلية جدة، والتي تأسست في عام 2015 ميلادي، وتصنف الكلية على أنها كلية أهلية، إذ أن الكلية تتبع لوزارة التربية والتعليم السعودية، كما وتمتاز الكلية بعدم استعمالها للأساليب التقليدية والقديمة في الارتقاء بالتعليم، وتبحث بشكل وبآخر عن الطرق والأساليب التقنية والجديدة التي تسهم في الارتقاء بالتعليم وتخريج أفواج وكوادر بشرية يسهل عليها بعد التخرج الانخراط في سوق العمل وتطوير المملكة اقتصاديا وتربوياً .

شاهد أيضا:- هل كلية جدة العالمية مختلطة

هل كلية جدة العالمية مختلطة

يبدأ الطلبة المقبلين على الدراسة في كلبة جدة العالمية بالتساؤل حول هل الكلية مختلطة أما لا، والحقيقة أن الكلية مختلطة لكن بوجود أقسام خاصة للإناث وأخرى خاصة بالذكور، ووجب التأكيد على أن الكلية تضم الكثير من التخصصات والتي تشمل الذكور والإناث مع التأكيد على أن الطلبة بعد حصولهم على شهادة التخرج سيتم فرزهم لسوق العمل كل حسب كفاءته ومميزات في شهادته العلمية.

هل كلية جدة العالمية مختلطة
هل كلية جدة العالمية مختلطة

شاهد أيضا:-مواعيد التسجيل في الكلية التقنية بجدة

أقسام الكلية التقنية بجدة

تندرج ضمن الأقسام التدريسية في كلية جدة التقنية أربع تخصصات رئيسية ولها العديد من الأقسام التي يمكن من خلالها للطالب اختيار القسم الذي يراه ملائما له ولقدراته العقلية، ومن بين هذه التخصصات:-

  • قسم الهندسة:- تشمل على الهندسة المعمارية والهندسة المدنية وهندسة البيئة والكهرباء وهندسة الكمبيوتر.
  • قسم إدارة الأعمال:- إدارة الأعمال، وإدارة النظم المعلوماتية، وتشمل على الحصول على الماجستير في الإدارة.
  • قسم التصميم:-  تصميم الجرافيك وتصميم مواقع الويب والشبكات، كما وتضم التصميم الداخلي.
  • قسم الحاسبات والذكاء الاصطناعي:- قسم هندسة الحاسوب، وتقنية المعلومات، وتشمل علوم الحاسب المتنوعة.

شاهد أيضا:- تخصصات الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا شروط القبول

المنح الدراسية في كلية جدة التقنية تخصصات

أعطت الكلية العديد من المنح الدراسية وفق شروط محددة يجب أن تنطبق على الراغبين في الحصول على هذه المنح، والمعيار الأول عند أخذ المنحة هو التميز والتفوق، وفيما يلي منح دراسية مقدمة من كلية جدة التقنية لكل من:-

  • منحة التفوق لخريجي الثانوية العامة وتكون نسبة المنحة من 5% ل 100% وهي كالتالي:-
  • خصم بنسبة 50% للطلاب المميزين في الثانوية والحاصلين على معدل 100%
  • أما الطلبة الحاصلين على معدلات 98 فما فوق فلهم خصم 25%
  • والطلبة الحاصلين على 95% فما فوق لهم منحة 15%
  • خصم 10% للطلبة الحاصلين على 90% إلى 94%.
  • خصم 5% للطلبة الحاصلين على نسبة 85% ل 89% .
  • منحة خدمة المجتمع:- تقدم هذه المنحة بخصم 50% لأبناء الشهداء أو ذوي الاحتياجات الخاصة.. وتقدم المنحة مرة لكل فئة من الفئات.
  • منحة الإخوة:- يستفيد منها الأخ أو الأخت المنتظمين بالدراسة داخل الحرم الجامعي.. فالطالب الأول لا يحصل على منحة الإخوة أما الأخ أو الأخت الآخرين.. يحصلون على نسبة خصم من 15 ل 10% على أن لا يستفيدوا من المنح الأخرى.
  • في ختام مقالنا تعرفنا على تخصصات كلية جدة العالمية هنا والمنح الدراسية، وبالطبع تعرفنا على نسبة الخصم لكل طالب حسب المنحة الحاصل عليها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق