أخر الأخبار

تحميل كورس تداول العملات الرقمية pdf

تحميل كتاب العملات الرقمية PDF

تحميل كورس تداول العملات الرقمية pdf، يعتبر موضوع تداول العملات الرقمية من المواضيع المهمة لدى الكثير من الشباب في العصر الحالي، وذلك بعد انتشارها المتزايد والأرباح الكبيرة التي حققها البعض عن طريق التداول والاستثمار بالعملات الرقمية المشفرة، لذلك زاد الاهتمام في كيفية تعلم هذه العملية من تداول للعملات سواء كان ذلك عن طريق أخد دورات وكورسات للاستفادة منها، أو عن طريق تحميل كتب تساعد على ذلك، في هذه المقالة سنساعدكم على تحميل كورس يعلمك كل شيء تحتاجون أن تعرفونه عن تداول العملات الرقمية بصيغة pdf.

تحميل كتاب العملات الرقمية PDF

سيقوم هذا الكورس الذي يدرس ويعلم تداول العملات الرقمية، بتعريفكم على العملات الرقمية الأكثر شيوعاً ألا وهي:

  • بيتكوين، وهي العملة الرقمية الأولى التي بدأت موضوع العملات الرقمية.
  • إيثريوم، وهي تعتبر عملة اقتربت من الاكتمال، فهي قابلة للبرمجة وتسمح للمطورين بإنشاء مختلف التطبيقات والتقنيات الموزعة التي لن تعمل مع بيتكوين.
  • ريبل، على خلاف معظم العملات الرقمية، فإنها لا تستخدم بلوكتشين من أجل التوصل إلى إجماع الشبكة على نطاق واسع للمعاملات، لكن، يتم تنفيذ عملية إجماع تكرارية، مما يجعلها أسرع من بيتكوين ، لكنه كذلك يجعلها عرضة لهجمات الاختراق.
  • بيتكوين كاش، وتعد ناتج انقسام كلي لبيتكوين تدعمها أكبر شركة تعدين بيتكوين وشركة لتصنيع رقائق أسيك للتعدين البيتكوين، ولم يمر على تواجدها شهرين فقط حتى ارتفعت بالفعل إلى أعلى خمس عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.
  • نيم، على غرار معظم العملات الرقمية الأخرى التي تستخدم خوارزمية إثبات العمل، فإنها تستخدم إثبات الأهمية، الأمر الذي يحتاج من المستخدمين بالفعل امتلاك كميات معينة من العملات من أجل أن يكونوا قادرين على الحصول على عملات جديدة، وبالتالي هي تشجع المستخدمين على صرف أموالهم وتتبع المعاملات لتحديد مدى أهمية مستخدم معين لشبكة نيم بشكل عام.
  • لايتكوين، هي عملة رقمية تم إنشاؤها بنية أن تكون “الفضة الرقمية” مقارنة بوصف بيتكوين بأنها “الذهب الرقمي” وهي أيضًا ناتج انقسام كلي لبيتكوين، ولكن على عكس الأخرى، يمكنها توليد الكتل أربع مرات أسرع وتتمتع بأربع مرات الحد الأقصى لعدد العملات بعدد يبلغ ٨٤ مليون
تحميل كورس تداول العملات الرقمية pdf
تحميل كورس تداول العملات الرقمية pdf

كورس تداول العملات الرقمية مجانا

كذلك سيقوم هذا الكورس بتعليمكم الطريقة الأمثل لتخزين العملات الرقمية، ومختصر الأمر أنه، على عكس معظم العملات التقليدية، فإن العملات المشفرة تكون رقمية، مما يجعلها تتبع نهجا مختلفا كلياً، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتخزين العمل، فمن الناحية الفنية، أنت لا تقوم بتخزين وحداتك من العملة الرقمية، وهنا الك بل مجرد المفتاح الخاص الذي تستخدمه للتوقيع على المعاملات التي تحتاج إلى تخزينها بشكل آمن.

وهناك مجموعة أنواع متعددة من محافظ العملة الرقمية التي تغطي الاحتياجات المختلفة، فإذا كانت أولوياتك هي الخصوصية، فقد ترغب في اختيار محفظة إلكترونية أو ورقية، وهذه هي الطرق الأكثر أماناً لتخزين أموالك من العملات الرقمية، وهناك أيضًا المحافظ ‘الباردة’ (غير المتصلة بالإنترنت) التي يتم تخزينها على القرص الصلب والمحافظ المتصلة بالإنترنت، والتي يمكن أن تكون إما تابعة البورصات أو مع منصات مستقلة.

أقرا أيضا: ما هو الفرق بين تداول العملات والاسهم وأيهما أفضل

تعلم تداول العملات الرقمية من الصفر

كما أن هذا الكورس سيفتح لكم المجال لفهم كيفية شراء العملات الرقمية والذي نستطيع إجماله في هذه الفقرة، حيث هناك الكثير من الخيارات المتنوعة عندما يتعلق الأمر بشراء بيتكوين، فعلى سبيل المثال، هناك حاليًا ما يقرب من ١٨٠٠ أجهزة صراف آلي لبيتكوين في ٥٨ بلدا، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شراء بيتكوين باستخدام بطاقات الهدايا وعبر بورصات العملات الرقمية وصناديق الاستثمار ويمكنك حتى التداول وجها لوجه.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالعملات الرقمية الأخرى الأقل شعبية، لا تكون خيارات الشراء بهذا الاختلاف، ومع هذا، لا يزال هناك الكثير من البورصات حيث يمكنك الحصول على مختلف العملات الرقمية مقابل عملات ورقية أو بيتكوين، ويعتبر التداول وجها لوجه أيضًا طريقة مشهورة للحصول على العملات، وتعتمد خيارات الشراء على العملات الرقمية المعينة شعبيتها وكذلك موقعك الذي يخصك.

أقرا أيضا:هل تداول العملات الرقمية ممنوع في السعودية

ما هي العملات الإفتراضية الجيدة التي يُمكن للمبتدئين تداولها؟

بالنسبة للمبتدئين، لا تُوجد عملة افتراضية مناسبة للتداول لأن جميعها مختلفة، ما يوفر للمتداول مجموعة من الفوائد والمخاطر. أفضل عملة افتراضية لك تعتمد على أهداف التداول الخاصة بك وموقفك من المخاطرة وعلى اهتماماتك بشكل عام.

  • مع IG، يتم تداول العملات الإفتراضية مقابل العملات الورقية.
  • الأزواج الرئيسية هي bitcoin/USD و الإيثر/USD و النيو/USD
  • و الستيلر/USD و الإيوس/USD و الليتكوين/USD.
ما المقصود بتقنية سلسلة الكتل أو blockchain في تكوين العملات الرقمية ؟
  • يشير مصطلح سلسلة الكتل أو البلوكتشين أو blockchain عادةً إلى السجل الأساسي والمتاح للجميع والذي يسمح لنا بنقل ملكية الوحدات ذات القيمة بأمان.
  • باستخدام تشفير المفتاح العام وطرق إثبات العمل المختلفة بشكل اللامركزي للحفاظ على الشبكة بحيث لا تخضع لسيطرة مركزية من قبل بنك أو شركة أو حكومة.

شاهد أيضا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية والكويت

خصائص العملات الرقمية المشفرة

  • إخفاء الهوية: إن عدم الكشف عن الهوية يزيد القدرة على الإختباء وحماية هوية المستخدم.
  • سهولة الإستخدام: إن سهولة الإستخدام تمكن من إجراء المعاملات وإدارة العملات.
  • الأمان: درجة الأمان التي وصلت إليها البنية التحتية للعملات المشفرة لسرية وسلامة ودقة المعاملات وحسابات المستخدمين.
  • القبول: درجة قبول العملة من قبل مجتمع المستخدمين، كذلك حجم مجتمع المستخدمين.
  • الموثوقية: سرعة وتوافر المعاملات وفق إحتياجات المستخدمين.
  • الحجم: الحجم الإجمالي المتوسط للعمليات المتعلقة بالعملات المشفرة.

شاهد أيضا: هل تداول العملات الرقمية ممنوع في السعودية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي تمحورت حول، تحميل كورس تداول العملات الرقمية pdf، وقد تضمنت الموضوعات التالية، تحميل كتاب العملات الرقمية PDF، و كورس تداول العملات الرقمية مجانا، وتعلم تداول العملات الرقمية من الصفر.

زر الذهاب إلى الأعلى