تخصصات الحرس الملكي السعودي

كم رواتب الحرس الملكي

تخصصات الحرس الملكي السعودي، تعد واحدة من المجالات التي اهتم بها الكثير من الطلبة في المملكة العربية السعودية، وإن الحرس الملكي أتاح عدد كبير من المجالات التي يمكن لكافة الطلبة الالتحاق بها، وقيامه بالعمل بقوات الحرس التابعة لوزارة الحرس الملكي، وتعتبر الوزارة هذه واحدة من الوزارات البارزة التي عملت بالنظام العسكري وفقاً إلى عدة شروط وأحكام، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على تخصصات الحرس الملكي السعودي.

الحرس الملكي السعودي

الحرس الملكي واحد من المؤسسات الوزارية الخاصة بالعسكر بالدولة السعودية، وقد عملت على رعاية المهام الحساسة بالمملكة العربية السعودية، وإن المهام هذه توزعت بشكل كبير ومنها تأمين الحماية والحراسة إلى الملك السعودي وولي العهد وكبار الشخصيات الهامة والقيادية البارزة في الدولة.

شاهد أيضا: التخصصات المطلوبة للتعاقد في التربية والتعليم 2023

ما هي تخصصات الحرس الملكي السعودي

إن الحرس الملكي في الدولة السعودية عمل على اتاحة أعداد واسعة وكبيرة من الخيارات لكافة الطلبة الذين يرغبون بالالتحاق بالمسار العسكري في المملكة العربية السعودية من أجل خدمة الدولة والملك، ومما يلي نذكر لكم أبرز هذه التخصصات وهي كما يلي:

  • تخصص حماية الشخصيات الحكومية والملكية والتي تقدر مدتها ب 6 شهور.
  • تخصص التشريفات السعودية والي تعد من أهم التخصصات الصعبة في الحرس الملكي السعودي.
  • تخصص حراسة السجون في الحرس الملكي السعودي والتي يقدر راتب الجندي فيه ب 7500 ريل شهرياً.
  • التخصص العام في الحرس الملكي السعودي والذي يعتبر واحد ن التخصصات المطلوبة في الحرس الملكي السعودي.
  • التخصص الدقيق في الحرس الملكي داخل المملكة العربية السعودية وحكومتها العسكرية.
  • التخصصات الفنية والعسكرية في الحرس الملكي السعودي.
  • تخصص حراسة العائلة الملكية الحاكمة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا: تخصصات وظائف وزارة الدفاع 1445 لكافة التخصصات والمؤهلات للعمل

كم رواتب الحرس الملكي

يعتبر الحرس الملكي السعودي هو واحد من أبرز التخصصات والمجالات التي تتعلق في تأمين الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية لحماية وحراسة الملك السعودي أو ولي العهد الذي يتم تعيينه على المملكة العربية السعودية، حيث يوجد الكثير والكثير من الشخصيات الهامة التي من المحتمل تعرضها للاغتيال في أي وقت ما، لذلك يتم تعيين هؤلاء الحراس من أجل حماية هذه الشخصيات المهمة من أي خطر او غدر قد يتعرض له الملك او ولي العهد او غيره من الشخصيات الحكومية الهامة التي تسعى دائما الدولة على حمايتها من أي ضرر أو خطر تتعرض له، لذلك فقد تم توفير فرصة للطلبة الخريجين من الثانوية العامة للالتحاق لتخصصات الحرس الملكي السعودي من أجل الحصول على وظيفة بعد التخرج من هذا التخصص والقيام في حرس الملك أو إحدى الشخصيات الحكومية المهمة التي تسعى الدولة على حمايتها وذلك مقابل راتب شهر يتم صرفه للموظف، حيث تتباين رواتب الحرس الملكي السعودي، لذا سوف نعرض لكم في هذه السطور كم رواتب الحرس الملكي وسلم الرواتب والذي يتمثل في كل من ما هو آتي:

تختلف رواتب الموظفين تبعاً للرتبة الذي يتميز به الموظف والتي تتمثل في كل مما يلي:

  • تبلغ رواتب الموظفين في رتبة الجندي حوالي ما يقارب ألفين وثمانمائة ريال سعودي مع إضافة مئة ريال سعودي بدلات.
  • تبلغ رواتب الموظفين في رتبة الجندي الأول حوالي ما يقارب ألفين وتسعمئة وخمسة ريال سعودي مع إضافة مئة وخمسة وعشرين ريال سعودي بدلات.
  • تبلغ رواتب الموظفين في رتبة العريف حوالي ما يقارب ثلاثة آلاف ومئتين وسبعين ريال سعودي مع إضافة مئة وخمسة وعشرين ريال سعودي بدلات.
  • تبلغ رواتب الموظفين في رتبة وكيل الرقيب حوالي ما يقارب ثلاثة آلاف وثمانمائة وسبعين ريال سعودي مع إضافة مئة وخمسة وثمانين ريال سعودي بدلات.
  • تبلغ رواتب الموظفين في رتبة الرقيب حوالي ما يقارب أربعة آلاف وخمسمائة وسبعين ريال سعودي مع إضافة مئتين وخمسة عشر ريال سعودي بدلات.
  • تبلغ رواتب الموظفين في رتبة الرقيب الأول حوالي ما يقارب خمسة آلاف وثلاثمائة وسبعين ريال سعودي مع إضافة مئتين وستين ريال سعودي بدلات.
  • تبلغ رواتب الموظفين في رتبة رئيس الرقباء حوالي ما يقارب ستة آلاف ومئتين وسبعين ريال سعودي مع إضافة ثلاثة مئة وعشرة ريال سعودي بدلات.

شاهد أيضا: تخصصات كلية الاداب والعلوم الانسانية الرباط 2023

إلى هنا نصل واياكم إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على تخصصات الحرس الملكي السعودي، وقدمنا لكم كذلك كم رواتب الحرس الملكي وغيرها من المعلومات البارزة عن الحرس الملكي.

زر الذهاب إلى الأعلى