أخر الأخبار

فقرة على حوار الحضارات شاملة ومختصرة

فقرة على حوار الحضارات

فقرة على حوار الحضارات شاملة ومختصرة، في البداية ما هي الحضارة وكيف نشأت، وهل سبق لكم ان سمعتم عن الحضارات القديمة، إن كانت الإجابة بنعم هل سمعتم عن الحضارة الفرعونية أو البابلية أو النبطية أو الفينيقية أو الرومانية أو الفارسية أو غيرها، حسنا هل سمعتم بمصطلح حوار الحضارات، كل هذه الاسئلة وأكثر سنجيبكم عليها بحيث تغدون على دراية بكل شيء خاص بهذا الموضوع فتابعوا القراءة لتنالوا المعرفة والفائدة.

فقرة على حوار الحضارات

قبل الحديث بموضوع حوار الحضارات على سبيل التخصيص يجب علينا ان نفهم ما المقصود بالحوار اولا وما المقصود بالحضارات ثانيا حتى نتمكن من استيعاب المصطلح المخصص حوار الحضارات، اذا في البداية ان الحوار هو التفاهم والتناقش ما بين شخصين بحيث يحاول كل طرف اقناع الطرف الاخر برايه بطريقة منطقية وعلمية اما المقصود بالحضارة فهم مجموعة من الناس والاشخاص الذين يتشاركون في الجنسية والعادات والتقاليد والموطن ومن هذان التعريف يمكننا ان نستنتج ما المقصود بحوار الحضارات.

أقراء أيضا:قصة كليوباترا الحقيقية مختصرة

إجابة سؤال فقرة على حوار الحضارات مميزة وفريدة من نوعها

ان حوار الحضارات شيء مهم حيث تقوم الحضارات المختلفة بتبادل الخبرات والخيرات والتجارب فيما بينها لينشئ مجتمعات وحضارات قوية لا مشاكل ولا خلافات بينها ولكنها تقوم على الحب والتعاون والتشارك والدفاع عن بعضها البعض بحيث تكون متكافئة ومتعاونة ومتساعدة ضد الحضارات الاخرى المعادية لها، وليس هناك افضل من الحضارة الاسلامية سيدة الحضارات التي تستوعب وتستقبل الحضارات الاخرى كالحضارة الفارسية والحضارة الرومانية وتدعوها للاسلام وتستفيد من قوتها لنشر الاسلام وتقوية شوكتة بين الحضارات الاخرى.

أقراء أيضا:فقرة عن العربي بن مهيدي بالفرنسية

ما أسباب حِوَار الحَضَارات؟

تنبع معظم الصراعات من عدم التسامح والذي يأتي في معظم الأحيان من الجهل. أن التنوع في العالم خلق من أجل إثراء تجربة المشاركة والتعلم من اختلافاتنا، تجاربنا والتي يمكن أن تعزز التعايش السلمي بين الناس. يستلزم الحوار بين الثقافات تبادل الأفكار والاختلافات بنية تطوير الفهم المتعمق عن مختلف التصورات.

كيف يمكننا تقوية الحوار بين الحضارات؟

كما تم تخصيص سنة 2001 سنة الأمم المتحدة للحوار بين الحضارات، ولنا أن نتساءل بعد هذا العدد من الندوات، أين الحوار في الواقع؟
4 ـ قراءة تركيبية:
  • ـ حل النزاعات الوطنية والإقليمية والدولية.
  • ــ تطوير وإدراك الحقيقة بكل أشكالها.
  • ـ إدراك ما لدى الآخر من أجل احترامه وتجنب الاعتداء عليه.
  • ـ تحقيق عملية التغيير الاجتماعي.

من هو صاحب فكرة حِوَار الحَضَارات؟

وهذه الدراسة تطمح للتعرف عن دعوة المفكر روجي جارودي إلى ضرورة حوار الحضارات.. من خلال السعي إلى الإجابة عن سؤال مركزي.

الى هنا وفي نهاية حديثنا ندرك ان الحضارات تبنى بتعاونها مع بعضها البعض وان هناك حضارات كبيرة انهارات بطمعها وجشعها،ولكن لا يوجد حضارة أفضل وأكمل من الحضارة الاسلامية التي انشأها وقادها سيد البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى