أخر الأخبار

ما هي حرب كلانج حرب 1948 سبب التسمية

حرب كلانج ويكيبيديا

ما هي حرب كلانج حرب 1948 سبب التسمية، تعتبر حرب كلانج من ضمن الحروب التي وقعت في دولة فلسطين، و قد شاركت فيها العديد من الدول من أجل مواجهة الصهيانة، وقعت تلك الحرب بعد وقوع الإنتداب البريطاني على دولة فلسطين، في مقالنا هذا على موقع موسوعة محتواك سوف نتعرف على معلومات عن هذه الحرب، تابعونا.

حرب كلانج ويكيبيديا

حرب كلانج هي حرب عام 1948 التي دارت ضد فلسطين، وشاركت فيها عدة دول عربية منها المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة المصرية، والعراق، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، حيث ساعدت الحَرب في تشكيل البلماح، الارجون والهاغاناه والشتيرن وهذه من الحروب التي خططت لها بريطانيا سرا لغزو المملكة الاردنية والضفة الغربية.

اقرا ايضا: ملف حول مساهمة المغرب في الحرب العالمية الثانية

ما هي أسباب حرب 1948؟

لقد لفَّق الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي عام 1948 على فلسطين من أجل إقامة وطن قومي لليهود وإقامة دولة لهم في فلسطين، حيث كانت الإستراتيجية المتبعة في الحرب هي تهجير الشعب الفلسطيني إلى مناطق معينة والسيطرة على مناطق أخرى وتعاون الاحتلال الصهيوني مع عدة دول غربية على تهجير عرب فلسطين ومصادرة أراضيهم وإقامة حدود جديدة.

اقرا ايضا:دعاء عقد الأمم المتحدة لحماية وإحياء الأنظمة البيئية في مناطق محددة من العالم

أي دولة تحتلها إسرائيل؟

في العقود السابقة شرعت إسرائيل في احتلال فلسطين وشنت عدة غارات وقرارات بمساعدة دول غربية، ابتداء من بريطانيا التي كانت وراء قرار تقسيم فلسطين إلى يهود وعرب القرى لفرض سيطرتها على مناطق أخرى.

ما هي حرب كلانج

حرب كِلَانج من أكبر الحروب العالمية التي راح ضحيتها أعداد كبيرة من الناس والأبرياء، وساعدت في تغيير ملامح الخريطة العربية بعد الانقسامات التي حصلت على فلسطين واحتلالها من قبل الصهاينة بمساعدة بريطانيا  فيما شاركت في الحرب الأردن ومصر والعراق ولبنان والمملكة العربية السعودية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن ما هي حرب كلانج حرب 1948 سبب التسمية.. وتحدثنا أيضا عن أي دولة تحتلها إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى