أخر الأخبار

من هو جد خيري علقم الذي قتله مستوطن في 1998

خيري علقم ويكيبيديا

من هو جد خيري علقم الذي قتله مستوطن في 1998، يعابر من الشخصيات المهمة والبارزة التي حصل على شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى محركات البحث يعد أن قام بتنفيذ عملية في القدس قتل فيها عدد من المستوطين، في مقالنا هذا على موقع موسوعة محتواك سوف نتعرف على على هذه الشخصية، تابعونا.

خيري علقم ويكيبيديا

خيري علقم ، شاب فلسطيني من مواليد مخيم شعفاط بالقدس المحتلة عام 2001 م، استشهد يوم الجمعة 27 كانون الثاني 2023 بعد قيامه بعملية داخل الأراضي المحتلة أدت إلى مقتل ثمانية مستوطنين، مع العلم أنه يعمل في مجال الكهرباء بعد أن أنهى دراسته في مدرسة الطور الشاملة بمدينة القدس تخليداً لذكرى جده الذي استشهد برصاص مستوطن عام 1998 م.

اقرا ايضا: من هو زوج مريم صالح بن لادن انستقرام

اسم جد خيري علقم الذي قاد عملية القدس

يذكر أن جد خيري علقم منفذ مقتل ثمانية مستوطنين في مدينة القدس المحتلة، هو الشهيد خيري علقم الذي استشهد برصاص مستوطن بتاريخ 13/5/1998، حيث أعلنت وسائل إعلام عبرية عن هوية الشاب البالغ من العمر 21 عامًا، ولد كيلر، على خلفية أمنية وإحياءً لذكرى جده  الذي حمل اسمه، طعنه مستوطن حتى الموت.

من أي بلد ينتمي جد خيري علقم؟

ولد جد خيري علقم في حي شعفاط بالقدس المحتلة طعنه مستوطن في 13 مايو 1998 م،  وقاد حفيده خيري علقم ، الذي سمي على اسم جده، عملية في القدس المحتلة أسفرت عن مقتل ثمانية أشخاص وأشار البعض إلى أن إجراء العملية كان إحياءً لذكرى وفاة جده عام 1998 م والانتقام منه.

اقرا ايضا: تقرير عن شهداء مقبرة شهداء الجيش العراقي (جنين)

ويعتبر خيري علقم من الشخصيات التي نالت شهرة كبيرة في فلسطين وخاصة في القدس المحتلة، بعد انتقامه لمقتل جده عام 1998 م على يد مستوطن أثناء عملية سكين، ويوم الجمعة 27 كانون الثاني 2023، قتل ثمانية مستوطنين في نفس المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى