أخر الأخبار

نتيجة القبول للجامعات السودانية ٢٠٢٢

رابط التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022

نتيجة القبول للجامعات السودانية ٢٠٢٢، ويتم الاستفسار عن نتيجة القبول للجامعات السودانية من خلال رقم الاستمارة للعام الدراسي الجاري 2022- 2023، وتعد هذه النتيجة شاملة الكليات السودانية والكليات الأهلية، ويتم إعلان النتائج إلى جميع الطلاب والطالبات منذ إصدار النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم العالي، وقامت الإدارة العامة التابعة لوزارة التربية التعليم العالي في السودان بإعلان نتائج الثانوية العامة.

نتيجة القبول للجامعات السودانية ٢٠٢٢

وقامت الإدارة العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي بالإعلان عن نتائج القبول لجميع الجامعات السودانية للعام الحالي 2022 ميلادي، وتعد هي نتيجة القبول العامة للدور الأول لجميع مؤسسات التربية والتعليم العالي الحكومية:

  • ولجميع المؤسسات الأهلية والطلاب السودانين والأجانب للعام 2022 – 2023 ميلادي، وكما أعلن الدكتور محمد حسن دهب وزير التربية والتعليم العالي عن أن العدد الذي يدل على نتائج القبول للعام الحالي.
  • وهو عبارة عن الدور الأول ويبلغ عدد المقاعد لهذا العام 458.970 مقعداً ويعد عدد المقاعد شامل لجميع المؤسسات الأهلية والحكومية لتعليم العام والتعليم الخاص الجميع الوافدين لتعليم عن بعد والديبلومات.

شاهد أيضا: دليل القبول على النفقة الخاصة للجامعات السودانية 2023

  • وكما يبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لترشيح والذين يبلغ عددهم 218.032 من كلا الجنسين من الطلاب والطالبات وتم ترشيح منهم 164.323 طاب وطالبة في البكالوريوس.
  • وتبلغ نسبتهم 77.6% من جميع عدد المترشحين، ويعد عدد المقاعد الشاغرة في الدور الأول 153.712 مقعد للبكالوريوس والتعليم التقني وتم منح أكثر من 1000 منحة لجميع المؤسسات التعليم العالي.

شاهد أيضا: موقع التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2023

رابط التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2022

وقامت وزارة التربية والتعليم العالي عن رابط إلكتروني لطلاب السودانيين والأجانب للاستفسار عن دليل القبول الجامعات والشروط والأحكام والضوابط للجامعات السودانية، ويمكن لطلاب التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني المتاح من قبل وزارة التربية والتعليم بإدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب للتسجيل في الجامعات السودانية من خلال إدخال جميع البيانات الخاصة بالطالب مع التأكيد منها بعيانة، وكما يجب على الطالب إدخال جميع البيانات والوثائق بشكل إلكتروني منها شهادة الثانوية العامة موثقة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي أو ما يقابلها، وإدخال شهادة الميلاد ومن ثم النقر على ايقونة حفظ مع طباعة ويجب التأكد من جميع البيانات المدخلة بشكل صحيح ومن ثم إرسال الاستمارة، وإذا تعرض الطالب إلى أي مشاكل يجل التوجه إلى وزارة التربية والتعليم العالي.

وللوصول إلى الموقع الإلكتروني الخاصة بالجامعات السودانية اضغط هنا.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن نتيجة القبول للجامعات السودانية ٢٠٢٢، وتحدثنا على الرابط الإلكتروني الخاص بنتائج القبول للجامعات السودانية.

زر الذهاب إلى الأعلى