أخر الأخبار

يبين الشكل نتائج دراسة أجريت على ١٦٠ طالبا

حل سؤال يبين الشكل نتائج دراسة أجريت على ١٦٠ طالبا عن الرياضة المفضلة لديهم، ما النسبة المئوية لعدد الذين يفضلون كرة القدم؟

يبين الشكل نتائج دراسة أجريت على ١٦٠ طالبا عن الرياضة المفضلة لديهم، ما النسبة المئوية لعدد الذين يفضلون كرة القدم؟ اهلاً وسهلاً بجميع زوار موقعنا الكرام في مقال جديد على موقعنا موسوعة محتواك، وسوف نقوم الآن في هذا المقال بحل السؤال السابق بوضع الإجابة الصحيحة والنموذجية، تابعونا.

حل سؤال يبين الشكل نتائج دراسة أجريت على ١٦٠ طالبا عن الرياضة المفضلة لديهم، ما النسبة المئوية لعدد الذين يفضلون كرة القدم؟

تعد المسائل الرياضية من أكثر التمارين التي يقدمها المعلم لتمرين الطلاب على الرياضيات، وبعد شرح قواعد الدرس في مادة الرياضيات لا بد من إعطاء مجموعة من الأمثلة لتدريب الطلاب على حلها وبعد ذلك تقيمهم بسؤال، واليكم الآن حل المسألة الرياضية السابقة:

  • الخطوة الأولى: يجب جمع عدد الطلاب الذين يفضلون لعبة كرة القدم =٥٥+١٥ =٧٠
  • الخطوة الثانية: قسمة 160÷70 =0.4375.
  • الخطوة الثالثة: حساب النسبة المئوية= 0.4375×100%=43,75%.

اقرأ أيضاً: حل اسئلة الفصل الثاني فيزياء الرابع علمي.

ما هي النسبة المئوية

النسبة المئوية هي نسبة يتم تعريفها كعدد قيمة معينة إلى قيمة أخرى على نطاق واحد. ويمكن تعريف النسبة المئوية على النحو التالي:

  • تعريف 1: النسبة المئوية هي نسبة عددية تمثل العلاقة بين قيمتين معينتين، وهي نسبة القيمة الأولى للقيمة الثانية.
  • تعريف 2: النسبة المئوية هي نسبة تمثل العلاقة بين قيمتين معينتين، وهي معدل القيمة الأولى إلى القيمة الثانية.

على سبيل المثال، فإذا كانت قيمة العنصر الأول هي 50 وقيمة العنصر الثاني هي 100، فإن النسبة المئوية للعنصر الأول إلى العنصر الثاني هي 50/100 = 0.5. ،وعلى هذا النحو، يمكن تعريف النسبة المئوية بأنها نسبة تمثل العلاقة بين العنصر الأول والعنصر الثاني كعدد قيمة معينة إلى قيمة أخرى على نطاق واحد.

هذه هي أهم المعلومات حول الاجابات التى تلقي الكثير من الصعوبة في حلها، ومن خلال موسوعة محتواك قدمنا لكم الحلول الصحيحة، حتي يكون هناك توفير للمعلومات الحصرية والصحيحة دوما، وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذى تحدثنا فيه عن إجابة سؤال تعليمي، وفي الختام أتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قدمناها لكم وشكراً

زر الذهاب إلى الأعلى