أخر الأخبار

يحدث التنفس الخلوي داخل الفجوات. صواب خطأ

ما هي الفجوات

يحدث التنفس الخلوي داخل الفجوات. صواب خطأ، قد تعلمنا في مادة الاحياء ان هناك نوعان من الخلايا التي توجد على سطح الارض وهي خلايا نباتية وخلايا حيوانية وهي من انواع الخلايا حقيقية النواة يوجد هناك خلايا غير حقيقية او خلايا بدائية كالخلايا البكتيرية ولكن هذا موضوع اخر لن نتحدث عنه الان وقلنا ايضا في مرات سابقه بأن الخلايا النباتيه والخلايا الحيوانية تتشابه في مجموعة من الامور والعضيات التي توجد فيها وتختلف في عضيات اخرى حسب اختلاف الوظيفة التي تقوم فيها كل واحدة منها ولكن هل يحدث التنفس الخلوي في الخلايا داخل الفجوات هذا ما سنتعرف عليه.

ما هي الفجوات

تعتبر الفجوات من العضيات التي توجد في الخلايا النباتية ولا توجد في الخلايا الحيوانيةحيث تقوم بالمحافظة على الضغط الاسموزي داخل الخلايا النباتية وتمنعها من الانفجار كما انها تخزن الغذاء والبروتينات والقضلات حتى يتم التخلص منها عن طريق عملية النتح عبر الاوراق اذا ان تكون الفجوات هي المسؤولة عن التنفس الخلوي بسبب غيابها عن الخلايا الحيوانية.

أقرا أيضا:تجربتي مع ضيق التنفس بسبب القولون والاعراض

يحدث التنفس الخلوي داخل الفجوات. صواب خطأ

ومن الفقرة السابقة نستنتج بأن التنفس الخلوي يجب ان يكون في العضيات توجد في الخليتين النباتية والحيوانية وهذه العضية تكون مسؤولة عن التنفس الخلوي، وهي الميتوكندريا والتي تعتبر بيت الطاقة الذي ينتج جزيئات الطاقة التي تحتجها الخلية للحياة والبقاء، حيث تعتبر الفجوات من العضيات الموجودة في كلا الخليتين النباتية والحيوانية اذا اجابة السؤال هذا تكون اجابة خاطئة.

أقرا أيضا:العضية التي تكون كبيرة في الخلية النباتية وصغيرة أو معدومة في الخلية الحيوانية هي النوية

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي حمل عنوان يحدث التنفس الخلوي داخل الفجوات،صواب خطأ، ونتمنى بأن تكونوا قد استفدتم وأضفتم لحصيلتكم المعرفية فائدة جديدة، وسنخبركم معلومة مهمة وهي ان الميتوكندريا تنتقل للابناء من امهاتهم فقط وليس من ابائهم، فسبحان الله كيف خلق وابدع وجعل كل شيء في جسدنا بفائدة واهمية عظيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى