قصة تجربتي مع العسل للوجه وأهم فوائده للبشرة الدهنية

تجربتي مع العسل للوجه

قصة تجربتي مع العسل للوجه وأهم فوائده للبشرة الدهنية والتخلص من الرؤوس السوداء، العسل هو سائل طبيعي ينتجه النحل، ويعتبر مصدرًا طبيعيًا، وهو يحتوي على السكريات المعقدة والفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والمواد المضادة للأكسدة، إضافة إلى كونه مضادًا للميكروبات ومهدئًا للحلق،  ومن الممكن استخدامه في العديد من الوصفات للبشرة، وفيما يلي تجربتي مع العسل للوجه وأهم فوائده للبشرة الدهنية والتخلص من الرؤوس السوداء.

تجربتي مع العسل للوجه

تجربتي مع العسل للوجه وأهم فوائده للبشرة الدهنية والتخلص من الرؤوس السوداء

استخدام العسل كمرطب للبشرة فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، حيث انه يساعد في التخلص من مشاكل البشرة وعلاجها، وقد اثبتت بعض التجارب للسيدات فعالية ماسك العسل للوجه، ومنها:

في رواية أحدي السيدات مع العسل لعلاج الوجه من المشاكلها والبثور ولبشرة نظرة:

بدأت مشكلتي منذ أن ظهرت البثور السوداء في بشرتي، ومع مرور الوقت بدأت في التزايد بشكل مزعج، مما جعلني أحاول التخلص منها باستخدام العديد من الطرق الخاطئة. أصبحت في تزايد مستمر، أصيبت بحالة نفسية سيئة كلما نظرت إلى المرآة، وجدتها تكبر في الحجم بشكل نسبي، لجأ إلى استخدام العديد من الكريمات المختلفة التي تساعد على التخلص من هذه البثور المزعجة، وعلى الرغم من أنني أنفقت الكثير من الأموال على هذه الكريمات ولكنها لم تنفع بشيء.

واستكمالاً للروايتها حيث قالت:

لذا قررت اللجوء إلى الطب البديل، ومعرفة أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه البثور، توجهت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، للبحث عن أهم المواد الطبيعية لعلاج مشكلات البشرة المختلفة. وجدت العديد من التجارب السابقة التي تتحدث عن فوائد العسل للتخلص من مشكلات البشرة المختلفة والتي من ضمنها مشكلة البثور السوداء.

ومن هنا بدأت رحلتها بأستخدام الوصفة حيث قالت:

بدأت في استخدام وصفات العسل المختلفة للتخلص من البثور، وبعد الاستمرار عليها لعدة أيام قليلة، حصلت على النتيجة النهائية، وهي تقلص حجم البثور بنسبة كبير، مع التدريج كادت أن تختفي تمامًا من بشرتي بالإضافة إلى كمية الفوائد الصحية التي منحها إلى وجهي. لذا من خلال تجربتي مع العسل للوجه، أنصح كل فتاة تعاني من مشكلات مختلفة في البشرة باستخدام وصفات العسل من أجل الحصول على النتائج المذهلة خلال فترة زمنية قصيرة.

هل يمكن وضع العسل يوميا على الوجه

ترد الكثير من التساؤلات حول الاستخدام الصحيح للعسل على الوجه، فلا بد من استخدمه بالشكل الصحيح وذلك تبعاً لنوع البشرة، فكل نوع منها له طريقة في الاستخدام، وخطوات تتناسب مع نوع البشرة، منها الجافة والدهنية، لاسيما بأن هناك عدة من الخصائص التي تتعلق بتقشير التي تساعد في الحفاظ علي صحة الجلد، وإزالة الشوائب، وذلك من خلال مضادات الأكسدة الطبيعية المتواجدة في العسل، والتي تعمل علي علاجها من الشيخوخة، كما انها تتحكم في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه. بالاضافة الي أنه يعمل علي تأخير ظهور علامات الشيخوخة. تطبيق العسل على الوجه يساعد على تحسين مرونة الجلد، ويجعل بشرتك تبدو شابة ومتوهجة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع قراءة سورة البقرة ثلاث مرات متتالية للشفاء ووقت قراءتها

كم من الوقت يترك العسل على الوجه

الالتزام بالوصفة بشكل دقيق له دور كبير في المساعدة في حل مشاكل البشرة، وكذلك الالتزام بالمقادير والطريقة الصحيحة، فاستخدامها بالشكل الصحيح يمنع حدوث أي مشاكل أخرى، وبالإجابة علي السؤال المذكور، فمن المتعارف بأن هناك عدة من أنواع البشرة، منها الدهنية، والجافة، والمختلطة، ولهذا فأن العسل يترك علي الوجه لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة، وهذا في حال كانت بعض البثور قد ظهرت في البشرة مؤخراً .

شاهد أيضاً: تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للبشرة

فوائد العسل للوجه قبل النوم

استخدام العسل في أوقات معينة يكون له مفعول قوي، ونتائج أكثر إيجابية، حيث أن استخدام العسل في الليل له فوائد ونتائج أفضل، ومن فوائده على الوجه:

  • يساعد العسل علي ترطيب البشرة من الأعماق .
  • يستخدم في تنظيف مسام البشرة
  • يستخدم في تقشير الخلايا الميتة من البشرة
  • يساعد علي التخلص من البثور السوداء والندبات
  • يستخدم كعلاج لآثار حب الشباب بالبشرة .
  •  يساعد على حماية خلايا البشرة من التلف
  • يقضي على علامات التجاعيد وتقدم السن
  • يساعد على تفتيح البشرة
  • يستخدم لجعل الشفاه أكبر في الحجم
  •  يعالج الأمراض الجلدية المختلفة .

شاهد أيضاً: تجربتي مع عرق السوس للمنطقة الحساسة

تجربتي مع العسل للوجه يوميا

يتم استخدام العسل في العديد من أنواع المرطبات الخاصة بالبشرة، والتي تساعد في حل العديد من مشاكل البشرة، حيث ان له دور كبير في علاج البثور التي تظهر على الوجه، حيث أن هناك عدة من المشاكل يقوم بعلاجها العسل، وهذا من خلال التجربة ومن هذه الوصفات وهي علي النحو التالي:

وصفة العسل للتخلص من الرؤوس السوداء:

المكونات:

  • عدد 1 ملعقة كبيرة الحجم من العسل الأبيض النقي.
  • ملعقة صغيرة في الحجم من مسحوق البيكنج صودا.
  • ملعقة صغيرة من ملح الطعام الناعم.

طريقة الاستخدام

  • بداية نقوم بوضع جميع المكونات مع بعضها داخل وعاء مناسب في الحجم.
  • يتم خلط ومزج المكونات بشكل جيد إلى أن نحصل على خليط متجانس تمامًا.
  • يتم وضع مزيج المكونات على الوجه مع مراعاة التركيز على منطقة الأنف أسفل الفم، ويفضل أن يترك لمدة نصف ساعة، إلى أن يجف تمامًا.
  • بعد مرور الوقت يتم فرك الوصفة من على البشرة باستخدام أصابع اليد.
  • يتم غسل البشرة بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ.

شاهد أيضاً: تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض فعالة

العسل للبشرة الدهنية

يستخدم العسل في العددي من الوصفات التي تساعد في التخلص من مشاكل البشرة، حيث يتم وضعه أيضاً في منتجات العناية بالبشرة، وهو يعد من العناصر الطبيعية التي لا تسبب الضرر للبشرة، ويعتبر العسل من أفضل أنواع العلاجات الطبيعة، والتي تساعد في التخلص من الزيون، وهذا من خلال القيام بامتصاص الزيوت الزائدة من البشرة، والعمل علي علاج البشرة الدهنية بشكل خاص، وهذا يجعلها بشرة نقية وفعالة، وهذا يتم ملاحظته علي نوعية البشرة الدهنية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الهيدروكينون ومتي تظهر نتيجته علي البشرة

وهنا فأننا توصلنا لنهاية المقال، حيث أننا وضحنا من خلال السطور السابقة كافة ما يتعلق بتجربتي مع العسل للوجه، وما هي الفائدة التي يتضمنها العسل في علاج البشرة من المشاكل التي تعاني منها اي فتاة بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى