علاج الفطريات كريم بيوتاكسيمارك Butaximark

تجربتي مع كريم بيوتاكسيمارك

علاج الفطريات كريم بيوتاكسيمارك Butaximark، قد يصاب الانسان بالعديد من الأمراض الجلدية، ولاتي قد يكون سببها الفطريات، أو مسبب خارجي كالاستعمال الخاطئ لبعض المنتجات وخاصة الكيميائية، حيث تم اكتشاف عدة أنواع من الادوية التي تساهم في علاج تلك الأمراض، ومنها كريم بيوتاكسيمارك الذي يتم استعماله بناء على وصفة من الطبيب، حيث أثبت نجاحه من تجربتي مع كريم بيوتاكسيمارك Butaximark لعلاج الفطريات وكيفية استخدامه.

كيفية إستخدام كريم بيوتاكسميارك Butaximark

لا بد من أخذ استشارة الطبيب قبل البدء باستعمال أي دواء، حيث أن التشخيص الطبي مهم جداً، فقد يكون الاستعمنال الخاطئ للدواء له آثار سلبية وقد تسبب المضاعفات للمريض، وكذلك قد يتسبب بحدوث مشاكل أخرى، ويجب أخذ كريم بيوتاكسميارك بوصفة طبية من الطبيب يوضع الكريم على الجلد.

علاج الفطريات كريم بيوتاكسيمارك Butaximark
علاج الفطريات كريم بيوتاكسيمارك Butaximark

علاج الفطريات

ويمنع أن يلمس الفم لأنه قد يسبب حرقان فيجب غسل اليدين جيداً قبل استخدمه ثم تنظيف المنطقة التي يوجد فيها فطريات وتجفيفها ثم نضع طبقة رقيقة ومسحها على الجلد بطريقة رقيقة لعدم جرد الجزء المصاب، ينصح المريض بأن يستكمل كل الفترة التي قام الدكتور بكتابتها في الوصفة الطبية حتى لو تماثل بالشفاء فمن الافضل أنه يضع الكريم للحصول على أكبر منفعة منه، ولا نستخدم الضمادات على الجزء المصاب لعدم إصابته بالرطوبة ونشاط الطفليات لذلك لا توضع إلى بكتابة وصفة طبية من الطبيب.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب موسيجور للتسمين

إرشادات هامة عند استخدام كريم بيوتاكسميارك Butaximark

يعد كريم بيوتاكسميارك من انواع الأدوية التي تساعج في علاج الفطريات، حيث أنه يحتوي على مواد قاتلة لها، كمادة بيوتينافين هيدروكلوريد Butenafine HCL، فهي مادة فعالة، إضافة إلى أنها تمنع انتشارها في مناطق اخرى من الجسم، ولا بد من اتباع الإرشادات التالية عند استعماله:

  • بعد استخدم الكريم ووضعه على الجزء المصاب يجب عليك غسل يديك جيداً لعدم انتقال العدوة الفطرية إلى جزء أخر من جسم المصاب.
  • إذا قمت باستخدام كريم بيوتاكسميارك ولم تجد أي تحسن فيجب عليك مراجعة الطبيب بعد أسبوع.
  • في فترة الحمل لا ينصح بإستخدام الكريم إلا في حالات معينة ويجب قبلها إستشارة الطبيب.
  • على الرغم من أن الكريم لم يثبت أنه يمثل أي أعراض جانيبة للمرضعة إلا أن ينصح بعد أستخدامه في مرحلة الرضاعة وإذا تم استخدامه وذلك بعد وصفة طبية يجب على المرضعة لا توضعه مكان بالقرب من الثدي.
  • يجب على المصاب بالعدوة الفطرية استخدام أشياء خاصة غير عن باقي البيت كمشفة خاصة به وذلك تجنباً لإنتشار العدوة بين أفراد البيت.
  • يمنع استخدام كريم بيوتاكسميارك في مناطق يوجد بها حرق أو جلد مجروح.

شاهد أيضاً: تجربتي مع قطرة كيربروست Careprost لتطويل الرموش والحواجب

الأشخاص الأكثر عرضة للفطريات ويجب عليهم إستخدام كريم بيوتاكسميارك

يتعرض العديد من الأشخاص للإصابة بالفطريات التي تصيب الجلد، حيث يتم استخدام دواء بيوتاكسميارك من أجل التخلص منها، ومنع انتقالها إلى مكان آخر في الجسم، ولكن هنالك بعض الحالات هم الأكثر عرضة للإصابة بالفطريات، وهم:

  • الأشخاص المصابون بمرض نقص المناعة الإيذر يجب عليهم الانتباه جداً لعدم الإصابة الفطريات.
  • مرضى السرطان عندما يقومون بأخذ الدواء والجرعات الكيمائية مما يتنج عن ذلك نقص في المناعة ويكونوا عرضة للإصابة الفطريات.
  • المرضى الذي يدخلون إلى المستشفى يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالطفليات في المستشفى مع أنه يوجد بها للشفاء ولكن في بعض الأحيان توجد عمليات تعمل على إنقاص مناعة المريض مثل الكسترة لذلك يجب إتباع إجراءات الوقاية والصحة داخل المستشفى.

شاهد أيضاً: تجربتي مع كريم كونتراكتبس contractubex استخدامات

الآثار الجانبية لإستخدام كريم بيوتاكسيمارك

قد تظهر أعراض جانبية في حال تم استخدام كريم بيوتاكسميارك، ولكنها ليست خطيرة إضافة إلى أنها قد لا تظهر على الجميع ممن يستعملونه، ولكن في حال ظهرت لا بد من إخبار الطبيب، ومن تلك الأعراض الطفح الجلدى عندها الجسم يتحسس أو لا يتقبل هذا الكريم لذلك يجب إخبار الطبيب، أيضاً عند رؤية إحمرار و واحتراق وتقرحات على الجلد أن ممكن حصول نزيف في الجزء المصاب، وصعوبة في التنفس عند المريض وتورم بالفم والشفتين فعندها يجب الذهاب إلى الطبيب والمراجعة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب موسيجور للتسمين

دواعي استعمال كريم بيوتاكسيمارك علاج الفطريات

يتم علاج الفطريات لاتي قد تصيب الجلد باستخدام كريم بيوتاكسيمارك، حيث أنه يعالج أيضا الفطريات لاتي تصيب القدم، وهو ما يسمى بالقدم الرياضي، ومن الجدير ذكره بأنه منتشر بين الرجال والمراهقين وكذلك الفئة الرياضية، ويسمي أيضا بسعفة القدم، حكة جوك وهي عدوى فطرية أكثر شيوعا عند الرجال أيضا وتصيب المنطقة العجانية عند الذكور والاناث، القوباء الحلقية وهي مرض جلدي يصيب الانسان والحيوان بسبب عدوي فطرية، وتكون علي شكل بقع حمراء في المناطق المصابة وقد تنتشر الي مناطق أخري في الجسم مثل فروة الرأس والبشرة والقدمين والذقن، وتسمي أيضا بالتنية أو الفطار الجلدي، التنيا الملونة أو حالة النخالية المبرشقة وهي عدوي فطرية تصيب الجلد وتؤدي الي بقع صغيرة عديمة اللون وتكون أكثر شيوعا في الكتف والجذع، حيث تقوم الفطريات بالتداخل مع التصبغ الطبيعي للجلد.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حبوب نيوروبيون فورت ومتى يبدأ مفعولها

يجب الذهاب إلى الطبيب في حال تم الإصابة بالفطريات الجلدية، حيث أنه من خلال تجربتي مع كريم بيوتاكسيمارك Butaximark لعلاج الفطريات وكيفية استخدامه، كان ذلك ناجحاً إضافة إلى كون مفعوله سريع.

زر الذهاب إلى الأعلى