أخر الأخبار

كيف استقبل المشركون نبا معجزة الإسراء والمعراج ومن الذي صدقه

حل سؤال كيف استقبل المشركون نبا معجزة الإسراء والمعراج ومن الذي صدقه

كيف استقبل المشركون نبا معجزة الإسراء والمعراج ومن الذي صدقه، الاسراء والمعراج هي نصوص في القرآن الكريم التي تتحدث عن الرحلة العلمية والروحية التي قام بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى الكعبة المشرفة، وتعد الاسراء والمعراج من أهم النصوص في القرآن الكريم، وتحتوي على العديد من العبارات الرائعة والأمثلة التي تعبر عن العلم والإيمان والإخلاص.

حل سؤال كيف استقبل المشركون نبا معجزة الإسراء والمعراج ومن الذي صدقه

كانت نبا معجزة الإسراء والمعراج نبا مهمة جدًا في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد أرسل الله إليه الملائكة ليأخذه من المسجد الحرام إلى الكعبة المشرفة ليرسل إلى أهل الجنة وليعلمهم بعدة معارف وأمور هامة، وعندما أتت نبا معجزة الإسراء والمعراج، كانت المشركون قد صدقوا نبا معجزة الإسراء والمعراج وقد أخذوا القرآن الكريم والدعاء والصلاة كأداة ليعلموا الناس عن نبا معجزة الإسراء والمعراج، وكانت المشركون قد أخذوا القرآن الكريم والدعاء والصلاة كأداة ليعلموا الناس عن نبا معجزة الإسراء، ومنهم من كفر بالمعجزة وطلبوا البرهان والحجة من الرسول.

اقرأ أيضاً: يتم دفن النفايات آتية في مكب للنفايات. أيا منها سوف يتحلل بسرعة أكبر؟

حادثة الإسراء والمعراج

يعد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من أهم الرسل الذين أرسلهم الله ليرسلوا إلى الناس وليدعوا إلى الله، وقد قام النبي صلى الله عليه وسلم بعدة رحلات في القرآن الكريم وقد نصحه الله في هذه الرحلات، وتعد الاسراء والمعراج من أهم الرحلات التي قام بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي رحلة علمية وروحية كبيرة جدًا، يعد الاسراء والمعراج نصوصا في القرآن الكريم التي تعبر عن العلم والإيمان والإخلاص، وتحتوي على العديد من العبارات الرائعة والأمثلة التي تعبر عن العلم والإيمان والإخلاص. وتعتبر الاسراء والمعراج من أهم النصوص في القرآن الكريم.

معراج النبي إلى السماء

بدأت بعد ذلك أحداث المعراج، فعُرج به -صلّى الله عليه وسلّم- إلى السماوات العلا، وكان كلّما مرّ بسماءٍ رحّب به أهلها، وكلّما مرّ بسماء التقى أحد الأنبياء أو أكثر، وكان كل نبيّ يلقاه يقرّ بنبوّته -عليه وعليهم أفضل الصلاة وأتمّ التسليم-، وكان المعراج على الترتيب الآتي:

  • لقيَ -صلّى الله عليه وسلّم- في السماء الدنيا آدم -عليه السّلام-،.. وأراه الله -سبحانه وتعالى- أرواح الشهداء عن يمين آدم، وأرواح الأشقياء عن يساره.
  • ثم لقيَ في السماء الثانية يحيى بن زكريا وعيسى بن مريم -عليهما السّلام-.
  • لقيَ في السماء الثالثة يوسف -عليه السّلام-. لقيَ في السماء الرابعة إدريس -عليه السّلام-.
  • ثم لقيَ في السماء الخامسة هارون بن عمران -عليه السّلام-.
  • ثم لقيَ في السماء السادسة موسى بن عمران -عليه السّلام-.
  • لقيَ في السماء السابعة إبراهيم -عليه السّلام-.
  • ثم عرج به إلى سدرة المنتهى، وفرض الله -سبحانه وتعالى- هناك عليه الصّلاة.. خمسين صلاة، ثمّ خفّفت إلى خمس صلوات.
  • موقف قريش من الإسراء والمعراج

وجدت قريش من هذه المعجزة فرصة عظيمة للتشكيك في نبوّة محمّد -صلّى الله عليه وسلّم-؛ فهي حدث لا يُمكن تصديقه بمقاييس البشر، حتى أنّ بعض من أسلم قد ارتدّ عن الحق لصعوبة تصديق هذا الحدث الكبيرK وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن حل سؤال كيف استقبل المشركون نبا معجزة الإسراء والمعراج ومن الذي صدقه.

زر الذهاب إلى الأعلى