أخر الأخبار

موضوع تعبير عن الهاتف النقال الجوال مميزاته وأضراره

تعبير عن الهاتف النقال 10 اسطر بالعربية

موضوع تعبير عن الهاتف النقال الجوال مميزاته وأضراره، تعبير عن الهاتف النقال 10 اسطر بالعربية، تعتبر الهواتف النقالة من الأمور المهمة في حياتنا،  فلا تستطيع أن تخرج من المنزل وأنت لا تحمل هاتفك النقال معك لأنه سيلزمك كثيرا، للاتصال بعائلتك بالمنزل والاتصال بالعمل أو حتى التخلص من الملل أن كنت ستذهب إلى مكان يسوده جو الملل، كما تستخدمه النساء بكثرة من أجل التصوير وخاصة أن كن سيخرجن مع صديقاتهن، ولكن رغم تلك الفوائد إلا أن له أضرارا عديدة كذلك، سنتعرف على المميزات والأضرار المتعلقة بالهاتف المحمول في مقالتنا أيضا حول تعبير عن الهاتف النقال 10 اسطر بالعربية فيما يلي.

تعبير عن الهاتف النقال 10 اسطر بالعربية

إن الهواتف المحمولة والنقالة أو هاتف اليد، أو الهواتف الذكية كما أصبح يطلق عليها الآن، هي من وسائل التواصل عن بعد دون الحاجة لأسلاك، حيث تنتقل الإشارة للحديث عبر أبراج وشبكات بث، أو عن طريق الأقمار الصناعية التي تتيح شيكها بالإنترنت، وتكون هذه الهواتف بأشكال وألوان ومميزات مختلفة، منها ما هو باهظ الثمن ومنها ما هو بسيط الثمن، ولها العديد من الاستخدامات عدا الاستخدامات المعتادة من حديث وإرسال رسائل، وسنتعرف على فوائده ومضاره أكثر فيما يلي.

موضوع تعبير عن الهاتف النقال الجوال مميزاته وأضراره
موضوع تعبير عن الهاتف النقال الجوال مميزاته وأضراره

موضوع عن الهاتف المحمول مقدمة عرض خاتمة

يوجد للهواتف المحمولة الكثير من الفوائد العديدة والكثيرة والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • زيادة المقدرة على التواصل مع الآخرين من خلال الاتصال وإرسال الرسائل أو التواصل عبر الإنترنت بالصوت والصورة مما يزيد من المحبة بين الناس.
  • المقدرة على التواصل بين الزوجين والأبناء في حال كان أحدهم خارج المنزل منا يساعد على توفير حاجيات المنزل الناقصة، والاطمئنان على الأبناء كذلك.
  • تحميل التطبيقات المفيدة كتطبيقات الرياضة ومواقيت الصلاة وقراءة القرآن والألغاز المسلية والممتعة كذلك.
  • تعبير عن الهاتف النقال 10 اسطر بالعربية المعايدة على الأصدقاء والأحباب في المناسبات والمعايدات المختلفة كأيام العيد في الفطر والأضحى ورأس السنة
  • الهجرية والميلادية، سواء بالاتصال أو بالرسائل.
  • شراء البضائع بأسعار منافسة للأسواق وبجودة منتجات عالية عبر الإنترنت، بتسوق إلكتروني سهل الخطوات دون الحاجة للخروج من المنزل.
  • القدرة على تحديد المكان عبر تنزيل تطبيقات جوجل لتحديد المواقع وتحميل الخرائط التي ستجعل ضياعك شيء صعب.

تعبير عن الهاتف النقال 10 اسطر بالعربية مشاهدة البرامج المختلفة عبر التطبيقات التي تتيح تحميل ومشاهدة الأفلام والمسرحيات والمسلسلات مجانا وبضغطة زر.

أقرا أيضاً: اسماء رومانسية للزوج بالجوال بالتركي 2023

تعبير عن الهاتف النقال وفوائده وأضراره

على الرغم من أن للهواتف النقالة العديد من الفوائد إلا أن له أضرار ومشاكل كبيرة ومنها:

موضوع تعبير عن الهاتف النقال الجوال مميزاته وأضراره
موضوع تعبير عن الهاتف النقال الجوال مميزاته وأضراره
  • يزود من معدلات حوادث الطريق بسبب التحدث أثناء القيادة من قبل السائقين.
  • يسبب الهاء للأطفال ورفضهم للنوم والقيام بأداء واجباتهم المنزلية والمدرسية.
  • يسبب تأخر بالنطق والحديث لدى الأطفال الذي لم يتجاوز عمرهم عامين على الأقل.
  • سهل قصص الخيانة عبره بسبب وجود العديد من المواقع التي تتيح التعارف بين الجنسين.
  • يسبب مشاكل بالنظر لدى من يستخدمه لفترات طويلة وأيضا يسبب تقوس بالرقبة وألم بالأصابع.
  • يجعل فاتورة الهاتف مرتفعة إذا ما زاد الحديث عبره لفترات طويلة.
  • قد يستخدمه بعض الأشخاص لمشاهدة أشياء سيئة وإباحية دون رقابة الأهل.

أقرا أيضاً: اسم لاخوي بالجوال واتس انجليزي وعربي جديدة

ما هو أثر الهاتف المحمول في الحياة اليومية والاقتصادية للأفراد والمجتمع؟

وبالإضافة إلى تأثيرها على طريقة تعرّف الأشخاص على المجتمع، تؤثر الهواتف الذكية على كيفية نظرة الناس إلى أنفسهم. إذ يخشى بعض علماء النفس أن استمرار استخدام الهاتف يزيد من انتشار النرجسية في المجتمع، لأن الناس مشغولون وبنحو متزايد في مصالحهم وبنفس اللحظة هم متواصلون مع أصدقائهم.

ما سبب اختراع الهاتف؟

مزيد من المعلومات عن تعبير عن الهاتف النقال 10 اسطر بالعربية حيث كان هدف “بيل” هو اختراع جهاز يتعلق بضعاف السمع والكلام، حيث كان الدافع وراء ذلك هى والدته وزوجته كانتا من ذوات الاحتياجات الخاصة “صم”، ما أثر على عمل حياته تأثيرا بالغًا، وبحثه فى السمع والحديث دفعه إلى تجريب أجهزة سمعية، وبعد عدة تجارب تمكن من الحصول على أول براءة اختراع أمريكية عن جهاز الهاتف عام 1876.

ما هي اضرار الهاتف على المخ؟

وجدت دراسة لمدة عامين أجرتها هيئة الإشعاع والسلامة النووية في فنلندا أن تلف الأنسجة الدماغية يمكن أن يكون ناجما عن الإشعاع من الهواتف المحمولة. 3. استخدام هاتفك الخلوي يمكن أن يسبب الأورام، حيث قضت محكمة إيطالية مؤخرًا بأن استخدام هاتف محمول كثيف للرجل تسبب في إصابته بورم حميد في المخ. 4.

شاهد أيضا: تعبير عن الهاتف النقال 10 اسطر بالعربية

هل يؤثر الهاتف على الذاكرة؟

في دراسة جديدة نشرت حديثا, أكد العلماء في جامعة واشنطن الأميركية صحة ما جاءت به الدراسات السابقة حول خطورة الهاتف الخلوي الجوال على صحة وسلامة الدماغ وتأثيراته السلبية على الذاكرة والمهارات العقلية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا والتي تمحورت حول، موضوع تعبير عن الهاتف النقال الجوال مميزاته وأضراره، وقد تضمنت الموضوعات التالية، تعبير عن الهاتف النقال 10 اسطر بالعربية، وموضوع عن الهاتف المحمول مقدمة عرض خاتمة، وتعبير عن الهاتف النقال وفوائده وأضراره.

زر الذهاب إلى الأعلى