أخر الأخبار

تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf

نبذة عن مؤلف كتاب أن تكون نفسك

تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf، يوجد الكثير من الأشخاص الذين يفهمون أنفسهم بل يزرعون إلى تقليد الآخرين أو التركيز على حييه الآخرين دون التركيز على الحياة التي يعيش بها أو على الممكنات أو الخبرات التي يملكها أو المهارات أو الموهبة وغيرها، لذلك نجد الكثير من الأشخاص الذين يطلعون على أشخاص آخرين هم أقل نجاحا لأن تركيزهم منصب على من حولهم، في هذا المقال سوف نذكر لكم معلومات عن كتاب أن تكون نفسك الذي يقدم لكم الكثير من المعلومات المفيدة.

تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf

يعتبر هذا الكتاب دليلاً للسعادة والشفاء والنجاح والسرور والفرح، لأنه كل ما يخطر على بالك، لأنه يشمل كل ما يريده الإنسان في حياته من المشاعر الإيجابية، لتحسين حالتك الذهنية، بشكل أفضل يدفعك للنجاح والاستمرارية في الجهد وليس اليأس، لذلك أنصحك عزيزي القارئ بتحميل هذا الكتاب من، هنا استفد من التجارب التي ذكرها المؤلف في هذا الكتاب، لتجعلك سعيدًا.

نبذة عن مؤلف كتاب أن تكون نفسك

يعتبر شريف عرفة من أكثر الشخصيات تأثيراً في المجتمع العربي اليوم، ويحظى بشعبية كبيرة بين الصغار والكبار على حد سواء، كتابه هذا هو هدية قيمة لأي شخص يتطلع إلى تحسين حياته وتطويره.

  • بدأ حياته الأدبية في عام 2008، عندما نشر كتابه الأول “عدوى لا إسبيرانزا”، ثم تابع كتابة كتب ذاتية تهتم بتحسين نوعية الحياة وتحقيق الأهداف الشخصية، حصل عرفة على العديد من الجوائز والتقدير لمساهمته في مجال الكتابة.
  • كما يتحدث عن أهمية الاختلاف والتميز، ويدعو القراء للاستماع إلى أصواتهم الداخلية واحترامها، من خلال إرشاداته ونصائحه الملهمة، يساعد المؤلف القراء على تحسين صورتهم الذاتية وزيادة ثقتهم في الحياة.

لقراءة الكتاب بشكل مباشر من هنــــــــــــــــــــــــا.

لتحميل الكتاب كامل الأجزاء من هنــــــــــــــــا.

بعض كتابات مؤلف كتاب أن تكون نفسك

بالإضافة إلى الحديث عنه تحميل كتاب أن تكون نفسك PDFو كما تحدثنا عن هذا، عن بعض كتب هذا الكاتب المتميز والمبدع، والذي له العديد من الكتب التي يبحث عنها كثير من الناس، بسبب أسلوبه المتميز، ومن بين هذه الكتب:

  • كيف تصبح إنسانًا.
  • لماذا هم من حولك اغبياء؟.
  • اخرج من عقلك.
  • شخص بعد التحديث.
  • لماذا يريد الرجال والنساء ترفض.

ملخص كتاب أن تكون نفسك

يتحدث هذا الكتاب عن السعادة، ما هو مفهومها، وكيفية الحصول عليها، وأين السعادة الحقيقية في المال، أو النجاح أو العطاء، ويتحدث عن العلاقة الوثيقة بين الدين والسعادة، حيث أنه يتضمن العديد من الأفكار الراسخة في أذهاننا عن السعادة، وعلاقته بالعوامل الخارجية الأخرى.

تتحدث عن السعادة بشكل علمي مبني على دراسات وأبحاث حقيقية، لتظهر أن السعادة التي تنقلها الأفلام إلينا هي سعادة زائفة تدفع الناس إلى تصديق العديد من المفاهيم الخاطئة التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على حياتهم، لما يجب عليك، تحميل كتاب كن نفسك للتعلم منه، لأنه حان الوقت أيضًا للحديث عن السعادة الدائمة والسعادة المؤقتة، وليس جعل السعادة تعتمد على البيئة المحيطة بك.

أجزاء من كتاب أن تكون نفسك

يتكون هذا الكتاب من تسعة فصول، وكل فصل يتحدث عن فكرة أو هدف معين، وهذه الفصول هي:

  • الفصل الأول بعنوان السعادة هي المال، ويتحدث عن أهمية المال للجميع، وليس من الضروري أن يكون كل غني غير سعيد، وأن يكون كل فقير سعيدًا.
  • الفصل الثاني بعنوان السعادة هي الظروف التي تناقش فيها أهمية الظروف التي تحيط بالإنسان للتأثير على قراراته وأفكاره، ولكن يجب على الشخص أن يحذر من الأفكار السيئة التي تؤثر سلباً وتتحول إلى أفكار إيجابية.
  • الفصل الرابع بعنوان السعادة هي التدين، وتناقش فيه أنواع التدين، وينقسم إلى تديّن خارجي بسبب الوفاء بواجبات دينية مفروضة من الخارج، دون أي مضمون، والتدين الجوهري الذي يغذي الروح ويجعلها، القلب مرتبط دائمًا بالله، وهنا تأتي السعادة الحقيقية، فهل هناك سعادة بعد ذلك؟.

اقرأ أيضا: رابط تحميل كتاب إلا دقيقة بتوقيت القلب pdf راكان العنزي

باقي كتاب أن تكون نفسك

الاستمرار في الحديث عنه تحميل كتاب أن تكون نفسك PDFنتحدث أيضًا عن الفصول المتبقية وممثلة في:

  • الفصل الرابع بعنوان السعادة هي المتعة، ويتحدث عن الحاجة إلى القيام بأشياء تجلب لنا السعادة بشكل متقطع على فترات، وليس بشكل دائم حتى نشعر بسعادة حقيقية ولا نشعر بالملل.
  • الفصل الخامس بعنوان السعادة جينات ويتحدث عن تأثير الجينات الموروثة من الآباء إلى الأبناء على السعادة بنسبة 50٪.
  • الفصل السادس بعنوان السعادة نجاح ويتحدث عن عوامل النجاح الأساسية.
  • الفصل السابع، بعنوان السعادة هي الحظ، يتحدث عن الحظ الحقيقي الذي تمنحك إياه الفرص من حولك، وليس المصباح السحري.
  • الفصل الثامن بعنوان السعادة علاقات، ويشير إلى الحاجة إلى علاقات إيجابية في السعادة.
  • الفصل التاسع بعنوان السعادة أسلوب حياة، ويذكر بعض التجارب المتعلقة بالسعادة، ومعرفتك بدورك في الحياة، وضرورة إسعاد نفسك، وعدم ربط سعادتك بأي شيء عادي.

من هو مؤلف الكتاب

هو الكاتب الكبير د، شريف عرفة.

  • هل يمكن تنزيل الكتاب وقراءته

نعم، يمكنك تنزيله بالضغط على الروابط أعلاه.

  • كم عدد فصول الكتاب

يحتوي هذا الفصل على تسعة فصول.

اقرأ أيضا: تحميل كتاب فخ التعلق pdf الشيماء عبد العال

في النهاية، أتمنى أن أكون قد نجحت في تقديم طريقة تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf، ذكرنا أيضًا عن مؤلف هذا الكتاب، وتحدثت عن بعض مؤلفاته، كما ذكرت فصولًا منه، وأعطيت ملخصًا لهذه الأفكار التي يتناولها.

زر الذهاب إلى الأعلى