تحميل كتاب صلاح عيسي حكايات من دفتر الوطن pdf مجانًا

كتابات الكاتب صلاح عيسى

تحميل كتاب صلاح عيسي حكايات من دفتر الوطن pdf مجانًا، يعد كتاب صلاح عيسى هو أحد الكتب التي نالت شعبية كبيرة، كما تميز الكتاب بالأسلوب المميز، والقوي الذي استطاع من خلاله جذب القراءة، علاوة على ذلك يتناول الكتاب العديد من المواضيع الاجتماعية، والسياسية، والاقتصادية، كما قامت العديد من الصحف بمشاركة هذا الكتاب، واليكم الآن في هذا المقال تحميل كتاب لـ صلاح عيسي pdf مجانًا.

تحميل كتاب صلاح عيسي حكايات من دفتر الوطن pdf مجانًا

اشتهر الكاتب صلاح عيسى عام 1962 بكتاباته في مجال السياسة والتاريخ، حيث نشر العديد من الكتب والمقالات، وصل إلى 20 كتابًا في هذا المجال، وازداد الإقبال عليها مؤخرًا، ويتطلع كثير من الناس إلى تنزيل كتاباته. الكتب. .

كتابات الكاتب صلاح عيسى

وتجدر الإشارة إلى أن المؤلف له العديد من الكتب، من أهمها:

  • حكايات من دفتر الملاحظات المنزلي.
  • البرجوازية المصرية وأسلوب التفاوض.
  • رجال ريا وسكينة.
  • ثورة عربية.
  • شخصياته مذهلة.
  • مذكرات الشاعر احمد فؤاد نجم.
  • المثقفون والجنود.

نبذة عن الكاتب صلاح عيسى

أحد الأهداف الرئيسية لبعض القراء هو البحث تحميل كتاب صلاح عيسى pdf مجانا من أشهر الكتاب المصريين من مواليد عام 1939 بمحافظة الدقهلية. بدأ حياته في كتابة القصص القصيرة، ثم انتقل عام 1962 للكتابة عن التاريخ والسياسة. صدر كتابه الأول “الثورة العربية” عام 1979، واستمر في هذه الكتابات فترة، ثم انتقل للعمل في الصحافة عام 1972.

وتجدر الإشارة إلى أنه كان من مؤسسي أقدم وأهم الصحف والمجلات في مصر ومنها مجلة الثقافة الوطنية واليسار والأهالي، ولعب دورًا في تحرير جريدة الجريدة. صحيفة القاهرة اعتقلته الحكومة المصرية بسبب كتاباته وآرائه السياسية، واستمر اعتقاله عدة مرات لسنوات عديدة، وانقطع عمله في مختلف الصحف العربية.

اقرا أيضًا: تحميل كتاب عيال البسه برابط مباشر

تأثير الكاتب في الصحافة تحميل كتاب صلاح عيسي

وفي هذا الصدد، كان لهذا الكاتب تأثير كبير على الصحافة، فبعد وفاته نهاية عام 2017 عن عمر يناهز 78 عامًا، شهدت نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة على إنجازاته التي كان لها تأثير كبير. في السياسة ودورها الكبير في الدفاع عن حرية الصحافة. فقدت الصحافة بوفاته أهم وأعظم المدافعين عن هذا المجال.

نبذة عن كتاب البرجوازية المصرية كتاب صلاح عيسى pdf free

أثناء الحديث عن تحميل كتاب صلاح عيسى pdf مجانا يتحدث هذا الكتاب عن البرجوازية، وهي طبقة اجتماعية تمتلك كل المال والحرف، وسنتحدث أيضًا عن هذه الطبقة التي تمت رحلتها على أربع مراحل، والتي سنتعلمها بالطريقة التالية:

  • وانضم إلى الحركة الشعبية المناهضة للاستعمار الفرنسي بقيادة التجار وشيوخ الأزهر والحرفيين، الحرفيون والفلاحون الفقراء.
  • وشهدت المرحلة الثانية قيام الثورة العربية، التي بدأت في نهاية عهد الخديوي إسماعيل، وقادتها البرجوازية الصناعية، ونجحت في تحدي الاحتلال الأوروبي.
  • الدائرة الأكثر نضجًا وتنظيمًا هي تلك التي شهدت ثورة 1919، عندما انضم إليها جزء من الطبقة الصناعية، مما جعلها أكثر تماسكًا.
  • أخيرًا، شهدت المرحلة الرابعة من البرجوازية المصرية ثورة 1952، حيث حققت العديد من الإنجازات على الرغم من الظروف المعقدة في ذلك الوقت.

لمحة عامة عن كتاب مذكرات الشاعر أحمد فؤاد نجم

لا شك أنه في مطلع السبعينيات كانت العلاقة بين الرئيس الراحل السادات والصحفيين متوترة، وكان الخلاف بينهما بسبب العديد من القضايا، لذلك كان السبيل الوحيد للطلاب للتعبير عن آرائهم في العديد من الموضوعات هو نشر الكثير. الجرائد وتعليقها على حائط الجامعة ليقرأها الجميع.

اعتاد الطلاب على إلقاء المحاضرات، وكان الشاعر أحمد فؤاد نجم مدعوًا دائمًا، هذا الشاعر الثائر الذي يقرأ قصائده في الحرم الجامعي، ويغنيها الشيخ إمام معه، ويستقبلها الطلاب بحماس كبير. يتناول هذا الكتاب المراحل التي اجتازها هذا الشاعر الكبير وكتاباته وأعماله الشهيرة.

عن المثقفين والجنود كتاب صلاح عيسى مجاني pdf

ابتداء من الان تحميل كتاب صلاح عيسى pdf مجانا سنتحدث فيه عن إبداعات الكاتب في كتبه، والتي ازدادت الأبحاث عنها في السنوات الأخيرة. ومن بين هذه الكتب كتاب المثقفون والعسكريون، الذي يحكي فيه الكاتب عن حالة المثقفين في عهد الرئيسين الراحلين السادات وعبد الناصر، كما يعرض من خلال الكتاب التفاصيل التي بقيت في ذاكرته.

وتجدر الإشارة إلى أن المقدمة تبدأ بالحديث عن طفولته، التي تميزت بمشهد رجل عجوز قدم من فلسطين بحثًا عن الأمان والتعاطف معه، من بين كل التجارب التي مر بها في الخمسينيات والستينيات والسبعينيات، و لا شك أن هذا الكتاب يروي قصة لا تزال حية في نفوس الكثيرين بعد أن أصبح ماضي يحكي قصة مثقف عاش فترة من حياته في صراع، بالإضافة إلى الكثير من حياته في الحجز.

اقرا أيضًا: تحميل كتاب يكذبون اكثر مما ينبغي رابط مباشر

هل صدرت كتب صلاح عيسى مجانا؟ تحميل كتاب

نعم! تم نشر العديد من الكتب مجانًا على الإنترنت ويمكن تنزيلها بسهولة، على الرغم من أن بعض الكتب محمية بحقوق النشر من قبل الناشر.

لتحميل من الكتاب من هنـــــــــــــــــــــــــــا.

في نهاية مقالنا عن تحميل كتاب صلاح عيسي حكايات من دفتر الوطن pdf مجانًا فيه عن كل المعلومات التي يبحث عنها القارئ، وتحدثنا أيضا عن كتابات المؤلف صلاح عيسى، بالإضافة إلى معلومات كافية عن بعضها. من كتاباته، ونأمل أن نتمكن من تقديم محتوى هادف مع أطيب تمنياتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى